اتصل بنا
 

للمرأة الحامل.. 7 أطعمة تقلّل خطر الإصابة بسكري الحمل

نيسان ـ نشر في 2023-05-23 الساعة 23:26

x
أفضل الأطعمة لتقليل خطر سكري الحمل لدى الحوامل.
نيسان ـ سكري الحمل هو ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى المرأة الحامل التي لم يتم تشخيص إصابتها بمرض السكري قبل الحمل. ويمكن أن يظهر سكري الحمل في أي مرحلة من مراحل الحمل. ولكنه أكثر شيوعاً في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل. وعادةً ما يتم تشخيصه بين 24 و28 أسبوع من الحمل. لذلك ومن هذا المقال سنعرّفكِ على الأطعمة التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بسكري الحمل.
1-الفواكه: تحتوي الفواكه على سكريات طبيعية. وهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن. لذا يجب على الحوامل اختيار الفواكه الطازجة بدلاً من العصير أو الوجبات الخفيفة التي تحتوي على سكريات مضافة.
2-الخضراوات غير النشوية: الخضراوات الورقية والخضراوات الأخرى غير النشوية كالبروكلي والجزر والفلفل الحلو غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية. وهي منخفضة السعرات الحرارية. لذا فهي تحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم.
3-الأطعمة الغنية بالبروتين: تحافظ الأطعمة الغنية بالبروتين على استقرار مستويات السكر في الدم لدى الحوامل.
4-الدهون الصحية: مثل الأفوكادو وزيت الزيتون. حيث تحسّن الدهون الصحية حساسية الأنسولين وتقلّل خطر الإصابة بسكري الحمل. كما أنها تحافظ على شعور المرأة الحامل بالشبع والرضا.
5-منتجات الألبان قليلة الدسم: كالحليب واللبن والجبن. فهي مصادر جيّدة للكالسيوم وفيتامين D والبروتين. وكلّها عناصر تحسّن حساسية الأنسولين وتتحكّم بمستويات السكر في الدم.
6-الحبوب الكاملة: تحسّن الحبوب الكاملة كالأرز البني والكينوا وخبز القمح الكامل حساسية الأنسولين وتقلّل خطر الإصابة بسكري الحمل. كما أنها توفّر مصدر ثابت للطاقة والألياف.
7-المكسرات والبذور: مثل اللوز والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا. حيث أنها غنية بالدهون الصحية والبروتين والألياف. مما يجعلها خيار جيّد كوجبة خفيفة للحوامل.

نيسان ـ نشر في 2023-05-23 الساعة 23:26

الكلمات الأكثر بحثاً