اتصل بنا
 

صحيفة عبرية: إسرائيل تراقب الأراضي الأردنية والسورية والعراقية واللبنانية بمنطادٍ متطور

نيسان ـ نشر في 2023-05-28 الساعة 12:35

x
الجيش الإسرائيلي يستخدم أكبر منطاد في العالم لرصد الطائرات عبر الحدود. المنطاد يبلغ طوله 117 مترا ويزن عدة أطنان ومزود بكاميرات خاصة وأجهزة الكمبيوتر ورادارات، ويتم نقله وإطلاقه بعملية لوجستية معقدة. يراقب المنطاد مثلث الحدود الأردنية السورية ويمكنه الارتفاع لمراقبة المنطقة من مسافة أكبر، ويحمي مفاعل ديمونة من الصواريخ بعيدة المدى والطائرات المسيرة المنطلقة من العراق أو إيران أو سوريا والأردن ولبنان. الجيش الإسرائيلي يتوقع مواجهة متعددة الجبهات في الحرب القادمة.
نيسان ـ قالت وسائل اعلام عبرية، إن الجيش الإسرائيلي يستخدم منطادا في منطقة الجليل لرصد دخول أي طائرة عبر الحدود. واصفة المنطاد بـ"الأكبر" في العالم، حيث يبلغ طوله 117 مترا ويزن عدة أطنان ومزود بكاميرات خاصة وأجهزة الكمبيوتر ورادارات.
وبحسب ما نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت وترجمة عمون، فإن نقل وإطلاق البالون لم يكن بسيطا، وهي واحدة من أكثر العمليات اللوجستية تعقيدا التي عرفها سلاح الجو الإسرائيلي في العقد الماضي، حيث كان البالون مفككا وتم تجميعه وتضخيمه من قبل الفرق الأمريكية التي وصلت إلى إسرائيل بشكل خاص.
وبينت الصحيفة أن المنطاد منصوب على مثلث الحدود الأردنية السورية ويراقب أراضيهما على بعد مئات الكيلومترات ولزيادة زاوية رؤيته يمكنه الارتفاع إلى ارتفاع أكبر وبالتالي المراقبة من مسافة أكبر.
وأوضحت ان البالون الجديد والمشابه لبالون آخر يحمي مفاعل ديمونة يستطيع كشف الصواريخ بعيدة المدى والطائرات المسيرة المنطلقة من العراق أو إيران أو سوريا والأردن ولبنان.
وأشارت الى أن الجيش الإسرائيلي يتوقع أن تكون الحرب القادمة عبارة عن مواجهة متعددة الجبهات، مع هجمات مشتركة من قبل آلاف الطائرات وصواريخ كروز.

نيسان ـ نشر في 2023-05-28 الساعة 12:35

الكلمات الأكثر بحثاً