اتصل بنا
 

لجنة حكومية تناقش مستجدات الوضع الوبائي بعد ارتفاع الإصابات بالحصبة

نيسان ـ نشر في 2023-05-29 الساعة 23:42

x
لجنة التنسيق المشتركة للتطعيم تناقش مستجدات الوضع الوبائي في الأردن وتؤكد أهمية دعم حملة التطعيم الوطنية لوقف انتشار مرض الحصبة ورفع التغطية بمطاعيم بعض الأمراض السارية التي يُطعّم لها.
نيسان ـ ناقشت لجنة التنسيق المشتركة للتطعيم خلال اجتماعها الأول الذي عقد بمقر المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية اليوم الاثنين مستجدات الوضع الوبائي في المملكة خاصة بعد ازدياد عدد حالات الحصبة.
وبحثت اللجنة خلال الاجتماع الذي ترأسته رئيسة المركز الدكتورة رائدة القطب بحضور نائب رئيس اللجنة، أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة، الدكتور رائد الشبول التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الوطنية الاستشارية للمطاعيم.
ووفق بيان صادر عن المركز أكدت اللجنة أهمية دعم حملة التطعيم الوطنية التي تنفذها وزارة الصحة حالياً من قبل جميع الجهات، وتشكيل لجنة فنية لإعداد خطة تنفيذية مفصلة عن احتياجات وزارة الصحة لتنفيذ هذه الحملة، التي تستهدف بشكل رئيسي الأشخاص ذوي الاختطار العالي والمتخلّفين عن تلقّي المطاعيم، وفئات أخرى على المستوى الوطني؛ لوقف انتشار مرض الحصبة ورفع التغطية بمطاعيم بعض الأمراض السارية التي يُطعّم لها.
وتهدف "لجنة التنسيق المشتركة للتطعيم"، إلى تحسين مستويات التطعيم في المملكة وتوسيع قاعدة الأشخاص المشمولين فيه، وتعزيز ممارسات الصحة العامة في مجال الوقاية من الأوبئة والأمراض السارية، خاصة الأمراض التي تتم وقايتها بالتطعيم والاستعداد لمواجهتها، وتعميق التنسيق والتشاركية بين الجهات الحكومية والرسمية والجهات الدولية المختصة ذات العلاقة لدعم البرنامج الوطني للتطعيم في المملكة.
وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة الممثلون لكل من الجهات الوطنية والشركاء بما فيهم المدراء المعنيون من وزارة الصحة، والخدمات الطبية الملكية، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ونقابة الأطباء الأردنية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، ومنظمة الصحة العالمية، والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالإضافة إلى المدراء الفنيين في المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية.
--(بترا)

نيسان ـ نشر في 2023-05-29 الساعة 23:42

الكلمات الأكثر بحثاً