اتصل بنا
 

السيسي في البحرين: العمل على توحيد الصف العربي

نيسان ـ نشر في 2015-10-30 الساعة 17:53

x
نيسان ـ

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف إن السيسي عقد في المنامة جلسة مباحثات مع العاهل البحريني حمد بن عيسى رحب خلالها بالسيسي وعبّر عن سعادته بالزيارة التي تعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين.

كما أكد الملك، بحسب بيان الرئاسة المصرية، على قوة ومتانة وأهمية العلاقات مع مصر، مشيراً إلى حرص المملكة على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات في هذه المرحلة الهامة من تاريخ المنطقة.

وذكر السفير أن السيسي عبر من جانبه عن تقديره لحفاوة الاستقبال وسعادته بزيارة مملكة البحرين، مشيداً بالمواقف المشرفة التي تتخذها المملكة لدعم إرادة الشعب المصري ومساندة القضايا العربية المختلفة، متمنياً لحكومة وشعب البحرين الشقيق دوام الاستقرار ومزيد من التقدم والتطور.

وشدد الرئيس المصري على التزام بلاده تجاه أمن واستقرار مملكة البحرين ودول الخليج العربية والوقوف معها ضد مختلف التحديات، حيث أكد سيادته على أن أمن البحرين واستقرارها هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري. كما أكد سيادته على أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه لمواجهة التحديات الاقليمية كافة التي تواجه المنطقة العربية، والعمل على صون مقدراتها، ومحاربة التطرف والعنف والتصدي للتنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة التي تهدف الى تقويض ركائز أمن واستقرار الدول ومؤسساتها الوطنية.

وأضاف السفير يوسف أن اللقاء تطرق إلى أهمية متابعة الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وتدارك الأوضاع الأمنية في عدد من الدول العربية. وبحث الجانبان أيضاً عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما فيما يتعلق بالتطورات الجارية في اليمن وسوريا وليبيا، وسبل التعامل مع تداعياتها على الأمن العربي الجماعي. وتطابقت رؤى الجانبين بشأن تلك القضايا، وأكدا على ضرورة تعزيز التضامن العربي ومد جسور التواصل والتعاون والحوار مع المجتمع الدولي لإيجاد حلول مشتركة لمختلف القضايا والتحديات الاقليمية والدولية.

حوار المنامة

ومن المُنتظر أن يشارك السيسي اليوم كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية لحوار المنامة الذي يُعد من أهم المنتديات على المستوى الدولي التي تناقش القضايا الأمنية وأهم التحديات التي تواجه منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

نيسان ـ نشر في 2015-10-30 الساعة 17:53

الكلمات الأكثر بحثاً