اتصل بنا
 

ترامب يكشف موقفه من الترشح لرئاسة أمريكا بعد توجيه 37 تهمة جنائية له

نيسان ـ نشر في 2023-06-11 الساعة 13:59

x
نيسان ـ قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، السبت، إن الاتهامات الموجهة إليه لن تمنعه من الترشح للرئاسة، وفق تصريحات نقلتها وسائل إعلام أمريكية، وانتقد ترامب أجهزة وزارة العدل، واتهمها بـ"الفساد" على خلفية ملاحقته قضائياً.
إذ يواجه ترامب 37 تهمة جنائية في إطار قضية الوثائق السرية، حسب ما كشفت لائحة الاتهام الموجهة إليه. وجاء في لائحة الاتهام أن "السجلات السرية للغاية التي عثر عليها مكتب التحقيقات الفيدرالي في منزل ترامب، تضمنت تفاصيل عن القدرات النووية لدولة أجنبية".
بينما اعتبر ترامب أن احتفاظه بالوثائق "لم يكن مخالفاً للقانون". وجدد رفضه لنتائج الانتخابات الرئاسية الماضية، مؤكداً أنه "الفائز الحقيقي" في انتخابات 2020.
كما استغل دونالد ترامب أول ظهور علني منذ توجيه لائحة اتهام اتحادية له، لتصعيد الهجوم على وزارة العدل، واتهم ممثلي الادعاء العام بشن حملة دون دليل، لها دوافع سياسية تهدف لإبعاده عن البيت الأبيض.
في حديثه السبت في مؤتمر للحزب الجمهوري بولاية جورجيا، زعم دونالد ترامب أن الرئيس الديمقراطي جو بايدن، دبر الاتهامات الجنائية لتقويض الحملة الرئاسية الخاصة به.
لا يوجد دليل يدعم مزاعم ترامب، وتؤكد وزارة العدل أن جميع قراراتها الاستقصائية تتخذ دون اعتبار للسياسات الحزبية، وقال بايدن إنه لن يتدخل في التحقيق المتعلق بترامب.
فيما يُعتبر توجيه الاتهام إلى رئيس أمريكي سابق، لارتكاب تهم اتحادية، أمراً غير مسبوق في التاريخ الأمريكي، ويأتي في وقت يعد ترامب المرشح الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في 2024.
منتقداً الوضع الاقتصادي في البلاد، قال دونالد ترامب إن التضخم وصل إلى مستويات غير مسبوقة، مضيفاً: "سنُخرج جو بايدن من البيت الأبيض وسنقضي على الفساد".

نيسان ـ نشر في 2023-06-11 الساعة 13:59

الكلمات الأكثر بحثاً