اتصل بنا
 

فوائد قشر البرتقال والليمون

نيسان ـ نشر في 2023-06-13 الساعة 16:56

x
نيسان ـ البرتقال والليمون هما نوعان من الحمضيات المفيدة للجسم. البرتقال له لون برتقالي وشكل بيضوي، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الألياف والمعادن والبروتينات. كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض. المصدر الأصلي للبرتقال هو البرازيل ويتم إنتاجه أيضًا في مصر وإيران والولايات المتحدة.
الليمون هو أيضًا نوع من الحمضيات، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف. يستخدم الليمون في تحضير مستحضرات التجميل وتنظيف الأدوات وفي تحضير الأطعمة والعصائر.
فوائد قشر البرتقال والليمون تشمل تأخير ظهور علامات الشيخوخة بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيهما. كما يساعدان في علاج حب الشباب وآثاره ويقويان العظام ويحميانها من الهشاشة بفضل احتوائهما على الكالسيوم. كما يعملان على علاج التهابات مثل التهاب اللثة والتهابات الجهاز التنفسي. يقويان جهاز المناعة ويحميان الجسم من الأمراض السرطانية. يحميان القلب من الأمراض مثل انسداد الشرايين وتصلب الشرايين عن طريق خفض الكولسترول الضار. يساعدان في تخفيف الوزن من خلال حرق الدهون. كما يجددان خلايا الجلد ويعززان نضارته ولمعانه، ويستخدمان في تفتيح البشرة.
فوائد قشر البرتقال تشمل التخلص من الرؤوس السوداء وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك. يساهم في تقوية الذاكرة والوقاية من الزهايمر. يقلل من الاكتئاب والتوتر ويخفف من آلام الرأس وضغط الدم المرتفع. كما يعمل كمادة طاردة للغازات.
فوائد قشر الليمون تشمل الوقاية من سرطان الجلد وعلاج اضطرابات العين وزيادة رطوبة البشرة وتقليل الاحمرار والندب والتخلص من البقع الداكنة. كما يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم وعلاج أمراض الدماغ مثل الشلل الرعاشي.
يمكن استخدام قشر البرتقال والليمون في وصفات مختلفة مثل وصفة تفتيح البشرة عن طريق غلي قشور البرتقال والليمون واستخدامها كمنظف للوجه، ووصفة للتخلص من الكرش عن طريق خلط قشر البرتقال المبشور مع عصير الليمون وشربها مرتين يوميًا لمدة شهر.
ملحوظة: يجب الانتباه إلى أنه قد يكون لبعض هذه الفوائد أوصاف طبية محددة أو محتملة، ويجب استشارة الطبيب قبل اتباع أي نظام غذائي أو استخدام العلاجات الطبيعية للتأكد من السلامة والملائمة لحالتك الصحية.

نيسان ـ نشر في 2023-06-13 الساعة 16:56

الكلمات الأكثر بحثاً