اتصل بنا
 

الصحة العالمية تدعو للمواظبة على التبرّع بالدم والبلازما

نيسان ـ نشر في 2023-06-14 الساعة 23:48

x
نيسان ـ قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، إن المنظمة تدعو الجميع إلى المواظبة على التبرع بالدم والبلازما، حتى يتسنى توفير إمدادات كافية من الدم والبلازما لجميع المحتاجين إليها في جميع الأوقات.
وأضاف المنظري، في رسالة وجهها اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي يصادف 14 حزيران سنويا، أن المنظمة تدعو جميع البلدان إلى تشجيع التبرع بالدم أو البلازما، حتى تصبح هذه المنتجات متاحة لجميع المحتاجين إليها ، بما يتماشى مع الرؤية الإقليمية للمنظمة وهي: "الصحة للجميع وبالجميع".
ويأتي شعار اليوم العالمي للمتبرعين بالدم لهذا العام بعنوان "تبرَّعْ بالدم والبلازما وكن سخيًّا في مشاركة الحياة"، حيث يُركّز على المرضى الذين يحتاجون إلى نقل دم أو بروتينات بلازما طوال حياتهم، ويسلّط الضوء على الدور الذي يمكن أن يؤديه كل شخص من خلال منح الهدية الثمينة المتمثلة في الدم أو البلازما، بانتظام.
وقال المنظري في رسالته، إن الحصول على إمدادات الدم المأمونة والمضمونة أمرٌ بالغ الأهمية لجميع المرضى، ومنهم مرضى يحتاجون إلى نقل دم بانتظام طوال حياتهم لعلاج أمراض مثل فقر الدم المنجلي والتلاسيميا، وهما من الأمراض المنتشرة في الإقليم.
يذكر أن اليوم العالمي للمتبرّعين بالدم، هو فعالية سنوية لشكر المتبرّعين طوعا بالدم من دون مقابل .(بترا)

نيسان ـ نشر في 2023-06-14 الساعة 23:48

الكلمات الأكثر بحثاً