اتصل بنا
 

لطلاب الثانوية العامة .. 7 استراتيجيات للتعامل مع التوتر والقلق قبل الامتحان

نيسان ـ نشر في 2023-06-16 الساعة 19:33

x
نيسان ـ قد يعاني طلاب الثانوية العامة من التوتر والقلق والذي قد يؤثر على تركيزهم بشكل كبير، وفي هذا السياق نقدم لك 7 استراتيجيات للتعامل مع التوتر والقلق في الامتحان، بحسب موقع lutherwood.

كل بانتظام:
يحتاج جسمك إلى العناصر الغذائية التي يحصل عليها من الطعام من أجل الاستمرار في العمل بشكل صحيح، ويؤثر الطعام الذي تتناوله على شعورك عاطفيًا وجسديًا، على سبيل المثال، يمكن للأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون أو السكريات أن تجعلك تشعر بالثقل أو الخمول.
وعندما يكون لدى أجسامنا الوقود والمواد الغذائية التي يحتاجها، فإنه يجعل من السهل جدًا إدارة مشاعر التوتر والقلق.

نم جيدا:
استرخِ قبل النوم، يساعدك النوم الجيد على تذكر ما تعلمته، احصل على قسط كافٍ من النوم ، خاصة في الأيام التي تسبق الاختبارات.

ممارسة الرياضة:
سوف يجعلك النشاط البدني، مثل الجري والسباحة ، تشعر بالهدوء والانتعاش والحيوية لساعات. لذا ضع التمرين في جدولك الزمني.
أفكار إيجابية أو تصريحات مشجعة:
كافح أفكار القلق أو الأفكار السلبية مثل "سأفشل" أو "لا أستطيع فعل ذلك" بأفكار إيجابية أو عبارات مشجعة مثل "حصلت على هذا" أو "سأبذل قصارى جهدي، وأنا أعلم أشياء"، اكتب هذه العبارات التشجيعية أو الإيجابية وانشرها في منطقة الدراسة الخاصة بك.

تقنيات الاسترخاء:
قلل من مشاعر التوتر أو القلق عند الدراسة أو كتابة الاختبارات باستخدام تمارين التنفس، على سبيل المثال: خذ دقيقة لإغلاق عينيك ، واستنشق العد لثلاثة ، ثم ازفر لمدة خمسة ثم كرر، لا يستغرق الأمر سوى لحظة ويساعد جسمك وعقلك على الاسترخاء حتى تكون في حالة ذهنية أفضل للتركيز.

تحدث إلى شخص ما:
إذا وجدت أنك لا تزال تشعر بالتوتر المفرط ، فتحدث إلى شخص تثق به ؛ سواء كان والدًا أو مدرسًا أو مستشارًا أو صديقًا، وفي بعض الأحيان ، مجرد التحدث عن الأشياء يمكن أن يجعلك تشعر بتحسن وقد يساعدك الشخص الذي تتحدث معه على وضع الأمور في نصابها.

نيسان ـ نشر في 2023-06-16 الساعة 19:33

الكلمات الأكثر بحثاً