اتصل بنا
 

فوائد عشبة الجعدة

نيسان ـ نشر في 2023-06-20 الساعة 17:06

x
نيسان ـ عشبة الجعدة (Teucrium polium) هي عشبة دائمة الخضرة تنتمي إلى الفصيلة الشفوية (Lamiaceae). هناك بعض الدراسات التي تشير إلى فوائد محتملة لعشبة الجعدة، ولكن يجب ملاحظة أنه لا يوجد توافق بين الدراسات فيما يتعلق بفوائدها وآثارها الجانبية.
تشير دراسة صغيرة نشرت في مجلة International Journal of Tissue Reactions إلى أن تناول مستخلص عشبة الجعدة يمكن أن يقلل من معاملات الالتهابات ومستوى السكر في الدم، بفضل وجود مركبات الفلافونويدات والستيرولات فيها.
هناك دراسة مخبرية نُشرت في مجلة Evidence-based complementary and alternative medicine عام 2006 تشير إلى أن مستخلص عشبة الجعدة يمتلك خصائص مضادة للتأكسد ويمكن أن يقلل من عمليات الأكسدة في الخلايا المخبرية، ولكن يحتاج هذا الأمر إلى مزيد من الدراسات للتأكيد على فعاليتها في الجسم.
دراسة أُجريت على الفئران ونُشرت في مجلة Journal of Ethnopharmacology أشارت إلى أن مستخلص عشبة الجعدة يساهم في تخفيض مستويات السكر في الدم وتوسيع الأوعية الدموية لدى الفئران.
هناك دراسة صغيرة نُشرت في مجلة Electronic physician عام 2017 أشارت إلى أن عشبة الجعدة يمكن أن تساعد في تقليل مدة الطمث بشكل ملحوظ، ولكن يجب إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد هذه الفوائد.
مع ذلك، يجب مراعاة أن هناك بعض المخاطر المحتملة والمحاذير في استخدام عشبة الجعدة. تشير الأدلة العلمية إلى أن تناول جرعات عالية منها أو لفترات طويلة قد يؤدي إلى خلل في التواصل العضلي العصبي وتلف في الكبد. وبالتالي، يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الكبد أو الأمراض المرتبطة بالكبد أن يكونوا حذرين عند تناولها.
بالنسبة لكيفية استخدام عشبة الجعدة، يُمكن استخدامها كنوع من البهارات أو في صورة مشروب ساخن عن طريق خلطها مع الماء المغلي.

نيسان ـ نشر في 2023-06-20 الساعة 17:06

الكلمات الأكثر بحثاً