اتصل بنا
 

فوائد القرنفل للأسنان

نيسان ـ نشر في 2023-06-20 الساعة 17:07

x
نيسان ـ القرنفل يُستخدم في طب الأسنان منذ القرن التاسع عشر، وتشير بعض الدراسات الأولية إلى فوائده المحتملة لصحة الأسنان واللثة. ومع ذلك، لا يُعتبر القرنفل علاجًا كافيًا لألم الأسنان ولا ينصح باستخدامه بدون استشارة طبيب الأسنان.
بعض الدراسات أشارت إلى أن استخدام معجون أسنان أو غسول فم يحتوي على القرنفل يساعد في التخفيف من اللويحات السنية ويمتلك خصائص مضادة لالتهاب اللثة وللبكتيريا. كما وجدت دراسة أخرى أن مستخلص القرنفل يمتلك تأثيراً مثبطاً لبعض مسببات أمراض الفم.
ومع ذلك، لا تزال الدراسات قليلة وغير مؤكدة، وتحتاج إلى مزيد من الأدلة لتأكيد فوائد القرنفل للأسنان. وتحذر إدارة الغذاء والدواء من عدم وجود أدلة كافية على فعالية مركب الأوجينول المستخلص من القرنفل في علاج ألم الأسنان.
يجب الانتباه إلى أن استخدام زيت القرنفل في الفم أو على اللثة قد يسبب تضرر الأنسجة والأسنان، وقد يسبب حساسية الفم وأعراض جانبية أخرى. لذا، يُنصح بشدة بالتشاور مع طبيب الأسنان قبل استخدام القرنفل لأغراض تخفيف ألم الأسنان.
يجب أيضًا الانتباه إلى أن استخدام القرنفل بشكل مفرط قد يؤدي إلى تضرر اللثة، الأسنان، الجلد، والأغشية المخاطية. لذلك، ينبغي استخدامه بحذر وتوجيهات من الخبراء الطبيين.

نيسان ـ نشر في 2023-06-20 الساعة 17:07

الكلمات الأكثر بحثاً