اتصل بنا
 

اختتام ورشة تدريبية حول دور التعاونيات في القضاء على عمل الأطفال

نيسان ـ نشر في 2023-06-20 الساعة 17:18

x
نيسان ـ اختتمت اليوم الثلاثاء أعمال الورشة التدريبية "دور التعاونيات في القضاء على عمل الأطفال" في محافظة المفرق، والتي نظمتها المؤسسة التعاونية الأردنية في جمعية نساء نحو القمة التعاونية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية (ILO)، وبمشاركة ثلاثة مدربين دوليين من المؤسسة التعاونية الأردنية؛ لتدريب أعضاء تعاونيات وأبناء المجتمع المحلي على كيفية الحدّ من عمالة الأطفال.
وقدم المدربون شرحاً عن مفهوم عمالة الأطفال وكيفية العمل على الحدّ منها، بالإضافة إلى أهمية نشر التوعية بمخاطر عمالة الأطفال على المجتمع، وما هي أشكال هذه العمالة، وكيف للتعاونيات أن تضع خطة عمل للقضاء على عمالة الأطفال.
ويأتي انعقاد هذه الورشة التي استضافتها جمعية نساء نحو القمة التعاونية (حديثة التأسيس) ضمن برنامج تدريبي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، يسلط الضوء على دور التعاونيات في القضاء على عمالة الأطفال، وبالتزامن مع اليوم العالمي للحد من عمالة الأطفال الذي يصادف في الـ 12 من شهر حزيران من كل عامٍ.
وأكد مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي على الشراكة القائمة بين الأردن ومنظمة العمل الدولية (ILO) في مكافحة عمالة الأطفال، لافتاً على أن الأردن يُعد أول دولة في منطقة غرب آسيا وثاني دولة عربية وقع على اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم (182) لعام 1999، المتعلقة بالحد من عمالة الأطفال.
وقال إن المشاركة في القضاء على عمالة الأطفال بقطاع الزراعة هي مسؤولية جماعية وطنية للمؤسسة التعاونية والجمعيات التعاونية الزراعية، لأن مسؤولية الحدّ من عمالة الأطفال لا تقع على جهة محددة بل هي عمل تشاركي يتطلب تضافر جهود كافة الجهات المعنية.
وتهدف الورشة التدريبية التي شارك فيها 25 عضواً تعاونياً إلى التوعية بمخاطر عمالة الأطفال في قطاع الزراعة، ونشر الثقافة المجتمعية للحد من عمالة الأطفال في هذا القطاع، لا سيما مع حلول العطلة الصيفية لطلبة المدارس.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

نيسان ـ نشر في 2023-06-20 الساعة 17:18

الكلمات الأكثر بحثاً