اتصل بنا
 

فوائد العنب للقلب

نيسان ـ نشر في 2023-06-22 الساعة 20:53

x
نيسان ـ يشير بعض الأدلة الأولية إلى أن شرب عصير العنب يمكن أن يقلل بعض عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب، مثل تجلطات الدم والالتهابات والتلف التأكسدي. العنب يحتوي على العديد من المركبات النباتية، مثل مضادات الأكسدة، التي تساهم في إصلاح الخلايا المتضررة بسبب الجذور الحرة، والتي ترتبط بأمراض القلب. بعض مضادات الأكسدة الموجودة في العنب هي الريسفيراترول والفلافونويد، والتي توجد في أوراق العنب وبذوره وقشرته وساقه. هذه المضادات يمكن أن تخفض خطر اضطراب ضربات القلب غير المنتظمة وتقليل الضغط.
تختلف كمية مضادات الأكسدة الموجودة في العنب باختلاف صنفه، حيث يحتوي العنب الأحمر والأرجواني على كميات أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بالعنب الأبيض والأخضر.
وقد أظهرت دراسة صغيرة أجريت على البشر أن المركبات الموجودة في العنب قد تساهم في الوقاية من ارتفاع الكوليسترول في الدم، حيث تناول 500 غرام من العنب الأحمر يومياً لمدة ثمانية أسابيع قلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم. ومع ذلك، لا يزال هناك حاجة للمزيد من الأدلة لتأكيد هذه الفائدة.
بعض الدراسات أيضًا تشير إلى أن العنب قد يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين وظائف القلب، ولكن هذه الدراسات أجريت على الفئران ولا تزال تحتاج إلى التأكيد على البشر.
العنب يحتوي أيضًا على البوتاسيوم، وهو معدن ضروري للحفاظ على ضغط الدم الطبيعي. وقد أظهرت دراسة أن الحصول على مستويات مرتفعة من البوتاسيوم يقلل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب.

نيسان ـ نشر في 2023-06-22 الساعة 20:53

الكلمات الأكثر بحثاً