اتصل بنا
 

الدعجة: الف طلب للحصول على لقب شيخ في الأردن

نيسان ـ نشر في 2023-07-06 الساعة 23:44

x
نيسان ـ قال النائب الأسبق الدكتور هايل ودعان الدعجة، إنه توصل لمعلومات تفيد بوجود نحو الف طلب من مواطنين للحصول على لقب شيخ.
وأضاف الدعجة في ادراج عبر فيسبوك، أن الطلبات جرى تقديمها على مدى 25 عامًا وأن تقديمها لا يعني الموافقة عليها وانما يتم دارستها من قبل جهات مختصة لمعرفة مدى استحقاق أصحابها للقب شيخ، مشيرًا إلى أنه جرى رفض العديد منها.
وتاليًا نص ما كتب الدعجة:
مع كثرة التعليقات السلبية والمسيئة احيانا ، التي رافقت ما يشاع من احاديث عن وجود حوالي ١٠٠٠ طلب من مواطنين للحصول على لقب شيخ .. فقد امكنني الوصول الى معلومة تفيد بوجود مثل هذه الطلبات فعلا وباعداد ربما اكثر من ذلك .. ولكنها لم تقدم بيوم وليلة .. وانما تم تقديمها على مدى ٢٥ عاما .. وان تقديمها لا يعني الموافقة عليها .. وانما يتم دراستها من قبل جهات مختصة لمعرفة مدى استحقاق اصحابها للقب شيخ .. علما بانه قد تم رفض الكثير منها .. وما اثارة هذا الموضوع في هذه الاوقات ، الا بهدف الاساءة للمؤسسة العشائرية .. ومن قبل ما يسمى بتيارات الحداثة والمدنية ، التي تتبنى الترويج لافكار دخيلة لا تمت لمنظومتنا الاخلاقية والقيمية والدينية بصلة .. وكأني بها بهذا الفكر الدخيل المنحل الذي تسعى لترويجه ، انما تستهدف اضعاف جبهتنا الداخلية من خلال سلخ مجتمعنا الاردني عن هويته وخصوصيته وتاريخه وقيمه واخلاقه .. من خلال استهدافها لموروثنا العشائري الذي نعتز ونفتخر به ، والذي يجسد عامل امن واستقرار لبلدنا .. والزج بافكارها الدخيلة واخلاقها المنحلة في مجتمعنا الأردني الاصيل ، الذي تنحدر شجرة نسب قيادته الهاشمية من سلالة الحبيب المصطفى صل الله عليه وسلم .
د هايل ودعان الدعجة .

نيسان ـ نشر في 2023-07-06 الساعة 23:44

الكلمات الأكثر بحثاً