اتصل بنا
 

نصار عن قدوم المدرب عموتة: 'لم يأتِ فجأة ويكفينا الحلم بكأس العالم

نيسان ـ نشر في 2023-07-07 الساعة 15:16

x
نيسان ـ نفت الأمينة العامة لاتحاد كرة القدم، سمر نصار، وجود أيّة خلافات مع المدير الفني للمنتخب الوطني السابق عدنان حمد.
وأضافت نصار، خلال استضافتها على برنامج المجلة الرياضية الذي يذاع عبر القناة الرياضية، "حلم كل أردني الوصول إلى كأس العالم. بس يكفينا نحلم. فرصة كأس العالم في قطر راحت علينا وكان عنا شباب موهوبين وقادرة للوصول إلى المونديال".
وأشارت إلى أن عقد المدير الفني السابق للنشامى عدنان حمد قد انتهى في 30 حزيران، لافتة إلى أن الاتحاد بحث عن الخيارات الموجودة التي تقوده إلى الأهداف خلال المرحلة المقبلة.
وأكدت عدم وجود أيّة خلافات ما بين الاتحاد والمدير الفني السابق عدنان حمد، "بالعكس كابتن عدنان شخص خلوق ولديه الخبرة، وله علاقة مباشرة مع سمو الأمير علي بن الحسين، ونحن نشكره على كل ما قدمه خلال المرحلة الماضية".
وبينت، أن العراقي عدنان حمد كان ضمن الخيارات المطروحة ولكن كل مرحلة لها خصوصيتها وأدوات التي سنحتاجها، وفي ذات الوقت فإن المدرب المغربي حسين عموتة يمتلك سيرة ذاتية لا أحد يختلف عليها.
وزادت، "في المرحلة الأولى كانت إعادة هيبة منتخب النشامى والعمل على الاستقرار الفني، ونتوجب علينا شكر عدنان حمد الذي لبى النداء لما خرجنا من كأس العالم، حيث قام بتحسين تصنيف منتخب النشامى من 96 إلى المرتبة 84".
وأكملت، "أحنا ما بدنا كل مرة نحكي وصلنا الملحق - وتقصد هنا ملحق كأس العالم - أو وصلنا آخر خطوة وراحت علينا، والوصول لكأس العالم مش بس تجيب مدرب قدير. بدك توفر البيئة المثالية لتحقق الإنجاز".
*التعاقد مع المغربي عموتة
وقالت نصار، إن المدرب المغربي حسين عموتة لم يأتِ فجأة، حيث قام الاتحاد في الآونة الأخيرة بدراسة جميع الخيارات المتاحة مع المدربين الذين يمتلكون خبرة مع المنتخبات الوطنية ويستغل الخامات ويحقق الإنجازات.
وأكدت وجود مدربين آخرين على الساحة لديهم الخبرة في وصول منتخبات إلى بطولة كأس العالم لكن هنالك خصوصية للمدرب العربي.
وأشارت إلى أن طموح الاتحاد تنسجم مع تطلعات المدرب المغربي عموتة، بالإضافة إلى نجاح المدرسة المغربية الكروية، لافتة إلى أن المدرب عموتة سيأتي بكادر مغربي بالكامل لكن سيكون معه مدرب.
وذكرت، أن الاتحاد قام بإجراء دراسة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لبحث الوضع الفني للكرة الأردنية بالكامل والتحديات ونقاط القوة والفرص المتاحة التي يتوجب استغلالها.
ونوهت إلى أن الاتحاد قام بالتعاقد مع عموتة في فترة حاسمة قبيل أشهر على بدء تصفيات كأس العالم، "بدنا نعطيه فرصة، وصفحة جديدة مع اللاعبين".
وعن عقد المغربي، قالت أنه يستمر لمدة ثلاث سنوات حتى يتسنى له تكوين المنتخب الوطني قد يكون بأسلوب فني مختلف في أي مباراة.
ورفضت مجددا نصار الكشف عن قيمة أجر المدرب عموتة قائلة، "فيه شوية خصوصية شخصية وهنالك بنود سرية في العقود لا نستطيع الكشف عنها".
وقالت، "ما فيه أسهل من الحكي، بدنا نوصل لكأس العالم وبدنا نحقق في كأس آسيا لكن الآن وقت العمل، نريد نوفر للمدرب عموتة البيئة المناسبة".
ولفتت إلى أن الموارد المالية لاتحاد الكرة معروفة، بيد أن المنظومة الرياضية تعاني من شح الموارد المالية، مشيرة إلى عزم الاتحاد إطلاق حملة لدعم المنتخب الوطني، "بحاجة للرعاة توقف معنا، والجماهير في الملعب".

نيسان ـ نشر في 2023-07-07 الساعة 15:16

الكلمات الأكثر بحثاً