اتصل بنا
 

غوتيريش يرفض التراجع عن إدانته لهجوم إسرائيل على جنين

نيسان ـ نشر في 2023-07-08 الساعة 17:27

x
نيسان ـ أكد نائب المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن الأمين العام أنطونيو غوتيريش "متمسك" بإدانة إسرائيل لاستخدامها القوة المفرطة خلال هجومها العسكري على مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية.
ووفقاً ل(يورو نيوز)، أكد النائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، أن غوتيريش متمسّك بالآراء التي أدلى بها بشأن عملية الجيش الإسرائيلي في جنين ومخيمها مطلع الأسبوع الحالي، مشيراً إلى أن غوتيريش أضاف "غاضباً" بأن العملية خلفت أكثر من 100 جريح وتسببت في نزوح الآلاف من السكان، كما ألحقت أضراراً بالمدارس والمستشفيات، وعطّلت شبكات المياه والكهرباء.
كما انتقد القوات الإسرائيلية لمنعها الجرحى من الحصول على الرعاية الطبية ومنعها العاملين في المجال الإنساني من الوصول إلى جميع المحتاجين.
ويأتي ذلك بعد دعوة السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، للأمين العام أنطونيو غوتيريش إلى التراجع عن إدانته استخدام إسرائيل "المفرط للقوة"، في أكبر عملية اقتحام عسكرية لها منذ عقدين.
وكان غوتيريش أدان الخميس بشدّة "كل أعمال العنف ضد المدنيين"، وقال: إن "القصف الإسرائيلي والعمليات على الأرض في مخيم لاجئين (جنين) مزدحم، كان أسوأ عنف في الضفة الغربية منذ سنين".
بترا

نيسان ـ نشر في 2023-07-08 الساعة 17:27

الكلمات الأكثر بحثاً