اتصل بنا
 

'جمعية المطاعم السياحية': نحو 1100 مطعم سياحي في الأردن

نيسان ـ نشر في 2023-07-11 الساعة 13:40

x
نيسان ـ قال رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين، الثلاثاء، إن انتعاش القطاع السياحي وارتفاع أعداد زوار المملكة من السياح الأجانب ينعكس إيجاباً على المطاعم السياحية خاصة المطاعم في المحافظات.
وببين أن المطاعم السياحية في بالعاصمة عمان تنتعش من خلال سياحة المؤتمرات، وخلال فترة الصيف من المغتربين بالخارج، والسياح العرب، والسوق المحلي.
وأشار فخر الدين إلى حاجة المطاعم السياحية للأيدي العاملة الماهرة والمدربة، وهناك نقص كبير بالعمالة التي تحتاجها المشاريع الحالة أو الجديدة بالمطاعم السياحية أو الفنادق، فيما يصل عدد العاملين في المطاعم السياحية حاليا إلى نحو 25 ألف عامل، وعدد المطاعم المرخصة سياحياً إلى نحو 1100 مطعم.
بدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة سهيل هلسة، إن تحسن الأداء السياحي وارتفاع أعداد السياح يسهم في زيادة زخم عمل المكاتب السياحية والنشاطات الاقتصادية الأخرى، مشيرا إلى أن زيادة الطلب على الخدمات السياحية له انعكاسات إيجابية على نمو القطاع وتوسع فرص العمل، وتعزيز التجارة المحلية والاقتصاد بشكل عام.
وأضاف "أن المكاتب السياحية تسهم بشكل كبير في تعزيز النشاط السياحي وزيادة أعداد السياح، من خلال تقديم خدمات تنظيم الرحلات والإقامة والنقل، ما يؤدي إلى تحسين تجربة السائح"، بالإضافة إلى تسويق وترويج الوجهات السياحية والخدمات المتاحة، ما يجذب المزيد من السياح ويزيد من أعدادهم.
وأكد أن هناك العديد من العوامل التي تسهم في زيادة النشاط السياحي وارتفاع أعداد السياح، كالأمن والأمان والاستقرار السياسي التي يتمتع به الأردن، وحسن الاستقبال والضيافة المحلية، ووجود المعالم والمنتج السياحي المميز والفريد، والتسهيلات في إجراءات السفر، والإقامة المريحة.
وبين أن عدد المكاتب السياحية المنتسبة للجمعية يصل إلى نحو 701 مكتب، ويبلغ عدد العاملين في هذه المكاتب قرابة 4750 موظفا.

نيسان ـ نشر في 2023-07-11 الساعة 13:40

الكلمات الأكثر بحثاً