اتصل بنا
 

الخصاونة: نسعى أن تكون بين أفضل 100 مدينة في العالم

نيسان ـ نشر في 2023-07-13 الساعة 14:12

x
نيسان ـ زار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الخميس، سُلطة منطقة العقبة الاقتصاديَّة الخاصَّة وترأَّس اجتماعاً ضم مجلس المفوَّضين ومسؤولين في العقبة.
وأكد الرئيس ضرورة حشد الطَّاقات والعمل بروح التَّكامل والتَّشاركيَّة لتحقيق ما يصبو إليه جلالة الملك عبدالله الثَّاني وسموِّ الأمير الحسين بن عبدالله الثَّاني وليِّ العهد؛ للاستفادة من المقوِّمات والمزايا التي تمتلكها العقبة لتكون من بين أفضل 100 مدينة في العالم.
وقال إن العقبة تمتلك الكثير من المقوِّمات والمزايا لتصبح مركزاً للنَّشاط التِّجاري والصِّناعات ذات القيمة المضافة، إلى جانب استقطاب السِّياحة.
وأضاف، أن مجلس مفوَّضي العقبة والمسؤولين فيها أمام مسؤوليَّات كبيرة للاستفادة من الممكِّنات والمزايا التي تمتلكها العقبة في مجالات التِّجارة، والصِّناعات ذات القيمة المضافة، والسِّياحة والسِّياحة العلاجيَّة، وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.
وأكد الخصاونة، "نتطلَّع للعمل كفريق واحد وبروح تكامليَّة لجعل العقبة نموذجيَّة في كلِّ شيء وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها ومرتاديها، إلى جانب منطقة وادي رمّ التي تشكِّل قيمة اقتصاديَّة كُبرى في مجال السِّياحة وصناعة الأفلام وسياحة المغامرات".
وشدد على ضرورة عدم المساومة في تصويب أيّ مخاطر تتعلَّق بسلامة الأفراد والمنشآت في ميناء العقبة، وأن يكون تخزين المواد الخطرة وفق أعلى معايير السَّلامة، وضرورة متابعة تصويب أيِّ مخالفات في المنشآت العامَّة والخاصَّة على الفور.
وتابع، "نلتزم بالحفاظ على المنظومة التَّشريعيَّة وتسهيل الإجراءات الإداريَّة المتعلِّقة بالاستثمار لجذب المزيد منه والحفاظ على الاستثمارات القائمة، بما يخدم الاقتصاد الوطني ويسهم في دعم المجتمع المحلِّي في العقبة والمناطق المحيطة".

نيسان ـ نشر في 2023-07-13 الساعة 14:12

الكلمات الأكثر بحثاً