اتصل بنا
 

النيران تأتي على 1200 دونم في الغابات بين محافظتي عجلون وجرش

نيسان ـ نشر في 2023-07-14

x
نيسان ـ تسببت الحرائق المندلعة فبين محافظتي عجلون وجرش، إلى اندلاع النيران في قرابة 1200 دونم، وسط جهود للسيطرة على الحرائق وإخمادها.
وأشار إلى استمرار الجهود في مكافحة الحريق الكبير الذي يمتد بين محافظتي عجلون ومحافظة جرش.
وتحدث عن منطقة النجدة وهي من المناطق التي يشملها الحريق وتمتد إليها عمليات الإطفاء، ومنطقة وادي الشام الذي يضم أكثر من 5 آلاف دونم.
وأشار إلى اشتعال قرابة 1200 دونم، وسط جهود للسيطرة على الحريق سواء من المناطق الأرضية أو من العمليات التي تقوم بها طائرات سلاح الجو والتي تأخذ المياه من سد الملك طلال وترسلها لمنطقة الحريق.
وأضاف المراسل أن الحريق الذي يمتد من منطقة إلى أخرى قد يساهم في تعطيل عمليات السيطرة على الحريق بشكل عام، وقال إن طبيعة المنطقة وتضاريسها تعطل عملية السيطرة على هذا الحريق.
ساندت ثلاث طائرات من سلاح الجو الملكي، الجمعة، جهود مديرية الأمن العام في إخماد حرائق أعشاب جافة وأشجار حرجية بمنطقة الصفصافة في محافظة عجلون.
قال محافظ جرش فراس الفاعور، الجمعة، إن كوادر الدفاع المدني تشارك منذ ظهر الخميس في جهود إخماد الحرائق عبر حوالي 150 قوة بشرية بـ30 آلية من مديريات الدفاع المدني.
وأشار المحافظب إن المنطقة "وعرة جدا جدا، ولا نستطيع إطفاء النيران إلا عن طريق الجو بالطائرات لأن كوادر الدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليها".

نيسان ـ نشر في 2023-07-14

الكلمات الأكثر بحثاً