اتصل بنا
 

الخصاونة: الشباب الفئة التي يراهن عليها في إحداث التغيير وهم 'حجر الرحى' الأساسي للتحديث الشامل

نيسان ـ نشر في 2023-07-15 الساعة 14:34

x
نيسان ـ قالرئيسالوزراءبشر الخصاونة، السبت، إن الشباب حجر الرحى الأساسي للتحديث الشامل في مساراته السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف خلال لقاء حواري في جامعة مؤتة أن الرهان في هذا المسار التحديثي ومحرك التغيير الحقيقي بالمسار التحديثي هم الشباب.
وتابع متحدثا عن الشباب: "هذه الفئة التي يراهن عليها في إحداث التغيير، والتي يراهن عليها في تقديم نموذج حيوي يسير بالدولة الأردنية قي ثبات بمئويتها الثانية كما أنجزنا على أكتاف الشباب الأردني في المئوية الأولى من عمرالدولةمنجزات يحق لنا أن نفاخر بها كثيرا فيما يتعلق بأمن وأمان واستقرار وتنمية بدلالة امتداد جامعاتنا ومدارسنا ومراكزنا الصحية وخدمات البنى التحتية والكهرباء".
وعن الإنجاز قالالخصاونةإن هناك إنجازا بمحو الأمية بشكل كامل تقريبا.
وقالالخصاونةإنالدولةالأردنية دخلت المئوية الثانية من عمرها بالتزامن مع خروجالعالممنجائحةكوروناالتي ألقت بظلالها الثقيلة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وحتى إداريا.
ولفتالخصاونةإلى أن جلالة الملك وسمو ولي العهد قادوا المشروع الإصلاحي الذي بدأ بمسار إصلاحي شارك الكثير من النخب به في سياق لجنة تحديث المنظومة السياسية التي ضمت في عضويتها مختلف ألوان الطيف السياسي الفاعل في الأردن.
وقالالخصاونةإنه جرى الانتقال إلى مرحلة يؤطر فيهاالعملالآن بالأردن في سياق أحزاب برامجية ضرورية.
وبحسب رئاسةالوزراءفإن اللقاء يأتي ضمن حوارات الشباب.
وكانالخصاونةأطلق سلسلة حوارات مع الشَّباب الأردنيين تحت عنوان: (رؤى التّّحديث: الشَّباب محور الاهتمام)، حيث كان اللِّقاء الحواري الأوَّل في الجامعة الأردنيَّة.

نيسان ـ نشر في 2023-07-15 الساعة 14:34

الكلمات الأكثر بحثاً