اتصل بنا
 

قبل إنتر ميامي .. مباريات ميسي الأولى بين الأرقام القياسية والدموع

نيسان ـ نشر في 2023-07-19 الساعة 17:26

x
نيسان ـ يستعد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي الجديد لخوض مباراته الأولى بقميص الفريق، بعد أيام قليلة من تقديمه بشكل رسمي.
وأعلن نادي إنتر ميامي في احتفالية تابعها أكثر من 3.5 مليار شخص حول العالم يوم الأحد الماضي عن التعاقد مع ليونيل ميسي رسميا، في حفل كبير وصاخب جذب أنظار العالم.
وينتظر أن يخوض ميسي مباراته الأولى بقميص إنتر ميامي ضد فريق كروز أزول المكسيكي يوم 21 يوليو/ تموز الحالي في بطولة كأس الدوري.
ويحتفظ ميسي بالعديد من الذكريات مع المباراة الأولى له سواء مع برشلونة الإسباني أو باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما أصعب ذكرى تبقى في أول مرة ارتدى فيها قميص منتخب الأرجنتين.
أول مباراة لميسي مع برشلونة
كانت بداية ليونيل ميسي مع برشلونة مبكرة جداً جعلته في ذلك الحين أصغر لاعب في تاريخ البارسا يشارك في مباراة، بعدما أذهل الجميع من لاعبين ومدربين بتألقه مع فرق الفئات السنية المختلفة.
ولعب ميسي يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2003 عن عمر 16 سنة و4 أشهر و23 يوما مباراته الأولى مع برشلونة في لقاء ودي ضد بورتو البرتغالي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
ونجح ميسي وقتها في صناعة فرصتين للتسجيل وسدد كرة على المرمى رغم أنه دخل في الدقيقة 75 من عمر المباراة.
وعلى صعيد المباريات الرسمية قرر الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة وقتها تصعيد ميسي، بعد إلحاح من نجوم الفريق الأول وعلى رأسهم البرازيلي رونالدينيو للعب مع الفريق على المستوى الرسمي.
ولعب ميسي أول مباراة رسمية مع برشلونة يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2004 ضد إسبانيول في ملعب "لويس كومبانيز" حين دخل في الدقيقة 82 عن عمر 17 سنة و3 أشهر و22 يوماً، كأصغر من يشارك رسمياً في تاريخ الكتالوني بالدوري آنذاك.
أول مباراة لميسي مع باريس سان جيرمان
شارك ليونيل ميسي في مباراته الأولى مع باريس سان جيرمان يوم 29 أغسطس/ آب 2021 ضد ريمس، حيث دخل كبديل في مباراة حسمها فريق العاصمة بالفوز 2-0.
بينما كانت مباراته الأولى التي يلعبها كأساسي بقميص بي إس جي ضد كلوب بروج البلجيكي يوم 15 سبتمبر/ أيلول 2021 في دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
أول مباراة لميسي مع منتخب الأرجنتين
خاض ليونيل ميسي مباراته الرسمية الأولى مع منتخب الأرجنتين الأول ضد المجر يوم 17 أغسطس/ آب 2005 تحت قيادة المدرب خوسيه بيكرمان.
وفي عمر 18 سنة تعرض ميسي للبداية الأكثر سوءاً في تاريخه بملعب "فيرنيك بوشكاش" في بودابست، حين دخل في الدقيقة 63 ثم خرج مطروداً بعد دقيقتين.
وحاول ميسي إيقاف العنف الذي مارسه عليه فيلموس فانتشاك لاعب المجر الذي كان يجذبه من القميص فوجه إليه ضربة بالكوع أدت به للخروج من الملعب.
ويقال إن ميسي شوهد يبكي في غرفة خلع الملابس بعد المباراة بسبب الواقعة المأساوية له في ظهوره الدولي الأول.
العين

نيسان ـ نشر في 2023-07-19 الساعة 17:26

الكلمات الأكثر بحثاً