اتصل بنا
 

التربية: إعلان نتائج أولية بشأن امتحان مبحث الكيمياء الجمعة

نيسان ـ نشر في 2023-07-20 الساعة 20:42

x
نيسان ـ


رجح مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، إعلان نتائج أولية بشأن امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) لمبحث الكيمياء الجمعة.
وأضاف كنانة، الخميس لبرنامج "صوت المملكة"، أن وزارة التربية ستبدأ بتصحيح مبحث الكيمياء الليلة بعد وصول جميع طرود الإجابة من مديريات التربية.
وأشار إلى أن، ما حصل اليوم هي حالة قديمة جديدة وليست غريبة على وزارة التربية أن يخرج طلبة غير راضين عن الامتحان وهذا أمر طبيعي، لافتا إلى أن لجان معنية تضع أسئلة الثانوية العامة، وتقوم بكل ما لديها للأبتعاد عن الخطأ؛ لكن عند حدوث أي خطأ يتم تصويبة.
وبين أن بعض طلبة التوجيهي لم يستطيعوا اكمال الامتحان ضمن الزمن المحدد؛ معتبرا ذلك "طبيعي" وهناك نسبة من الطلبة لا تستطيع استكمال الامتحان لأنه مستواها أقل من غيرهم.
وتابع: أمتحان الكيمياء اليوم "ليس سهل ولا صعب وفيه سهل وفيه متوسط وفيه صعب"، قائلا: "الامتحان ورقة مثالية للتمييز بين الطلبة، من قال إنّ الامتحان المميز امتحان صعب، الامتحان المميز امتحان متزن وامتحان معتدل".
في الوقت الذي اعتبر فيه أستاذ مبحث كيمياء نضال الهندي، في مداخله له عبر البرنامج، إنّ امتحان الكيمياء صعب، قائلا: "أسئلة القدرات العليا أكثر من الوضع الطبيعي الذي اعتدنا عليه التي هي 20%، وعدد أسئلة القدرات العقلية تجاوزت 20 سؤالا لأنها تحتاج إلى تحليل وكلمة قدرات عليا أي أن الأسئلة تحتاج إلى تحليل وتطبيق وتقويم".
وأضاف الهندي، أن أسئلة التحليل والتطبيق والتقويم هي للقدرات العليا، حيث إنّ عدد اسئلة التحليل والتطبيق والتقويم قرابة 20 سؤالا.
وأشار، إلى أن زمن الامتحان المحدد (2:10 دقائق) غير كافية للامتحان مع أسئلة القدرات العليا للأسف.


نيسان ـ نشر في 2023-07-20 الساعة 20:42

الكلمات الأكثر بحثاً