اتصل بنا
 

نصائح لتوظيف الشاي في إنقاص الوزن

نيسان ـ نشر في 2023-07-27 الساعة 08:46

x
نيسان ـ كشف أحد خبراء التغذية أن هناك خطوات محددة تساعد على توظيف فنجان الشاي الصباحي في مهمة إنقاص الوزن.

وتوصي اختصاصية التغذية ليما ماهاغان، بأنه يجب تناول وجبة فطور صحية وتناول كوب من الشاي وفقًا للنصائح التالية:

كوبان من الشاي في اليوم

إن الاعتدال هو المفتاح لإنقاص الوزن بدون معاناة. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للشاي إلى الإفراط في تناول الكافيين والمركبات الأخرى التي يمكن أن يكون لها آثار ضارة. تقول ليما ماهاغان: “إن تناول كوبين من الشاي يوميًا يحقق توازنًا، مما يتيح الاستمتاع بالمزايا دون مبالغة أو آثار سلبية”.

فجوة بين الشاي ووقت الوجبة
إن شرب الشاي مباشرة قبل أو بعد الوجبة قد يتداخل مع الهضم السليم وامتصاص العناصر الغذائية. لتحسين جهود فقدان الوزن، يُوصى بالحفاظ على فجوة لا تقل عن 30 دقيقة بين تناول الشاي والوجبات الرئيسية.

تجنب الشاي قرب موعد النوم
يمكن أن يتداخل الشاي مع أنماط النوم والهضم إذا تم تناوله في وقت قريب جدًا من وقت النوم. إن النوم الكافي ضروري للتحكم في الوزن لأنه يساعد على تنظيم الهرمونات ويعزز الصحة العامة. لضمان الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل، يجب تجنب شرب الشاي في غضون ساعات قليلة من موعد النوم.

على معدة فارغة
يمكن أن يؤدي شرب الشاي على معدة فارغة إلى زيادة الحموضة في الجهاز الهضمي. يُنصح بتناول الشاي بعد تناول وجبة خفيفة أو وجبة خفيفة صحية لمنع أي آثار ضارة على المعدة.

الماء 30 دقيقة قبل وبعد الشاي
يعتبر الماء أمرًا حيويًا للصحة العامة وإنقاص الوزن. تنصح ليما ماهاغان بشرب “كوب من الماء قبل تناوله بحوالي 30 دقيقة وبعده” للحفاظ على مستويات الترطيب المناسبة والمساعدة في تحسين الهضم.

حليب منزوع الدسم
إذا كان الشخص يُفضل إضافة الحليب إلى الشاي، فعليه أن يختار الحليب منزوع الدسم أو البدائل قليلة الدسم، التي تحتوي على سعرات حرارية ودهون أقل مقارنة بالحليب كامل الدسم أو الكريمة.

القليل من السكر
يتم إضافة السكر بشكل شائع إلى الشاي، ولكن يمكن أن يساهم إلى حد كبير في زيادة الوزن والتأثير سلبًا على الصحة العامة. لتعزيز فقدان الوزن، يجب تقليل كمية السكر التي يتم إضافتها إلى الشاي تدريجيًا حتى يمكن الاستمتاع به دون أي مواد تحلية. كما يمكن استخدام المحليات الطبيعية مثل العسل باعتدال

نيسان ـ نشر في 2023-07-27 الساعة 08:46

الكلمات الأكثر بحثاً