اتصل بنا
 

سلطة وادي الأردن تواصل تنفذ خطط تصفير النفايات الصلبة

نيسان ـ نشر في 2023-07-29 الساعة 15:05

x
نيسان ـ نفذ سلطة وادي الأردن من خلال إدارة مصادر مياه الأغوار الشمالية والوسطى / مديرية المشاغل خطط تصفير النفايات الصلبة وإعادة تدويرها من أجل الحفاظ على البيئة وتحقيق تنمية مستدامة.
وحسب بيان صادر عن وزارة المياه والري اليوم السبت، أن تنفيذ الخطة جاء على عدة محاور، أولاً إعادة استخدام براميل الزيوت الفارغة في تصنيع حاويات للنفايات حيث قامت المديرية ومنذ بدء الخطة بتصنيع عدد من الحاويات وتوزيعها على مؤسسات حكومية ودوائر السلطة المختلفة في الأغوار،وتم توزيع حوالي 25 حاوية.
وأضاف البيان أن المحور الثاني يكون باستخدام سكراب الحديد في تصميم وتصنيع جسور للمشاة على قناة الملك عبدالله، وفي عمل المظلات على جوانب الطرق، وأعمال أخرى مثل تفصيل ساريات للأعلام.
وبين أن المحور الثالث يكون عن طريق إعادة استخدام رايش مادتي البرونز والستانلس ستيل الناتج عن عمليات التصنيع، إضافة إلى التوالف المختلفة من هاتين المادتين، في إنتاج مباريم مصمتة بعد سكبها وإعادة تصنيعها ، وإعادة استخدام بقايا مباريم الستانلس ستيل التالفة في صيانة بعض القطع من الآليات.
وأشار الى أن الخطة تهدف إلى المحافظة على البيئة من خلال التخلص الآمن من النفايات الصناعية الصلبة، وتقديم خدمة للمجتمع المحلي في الأغوار، إضافة إلى تقليل النفقات من خلال إعادة استخدام نواتج عمليات التصنيع والمواد المرتجعة والتالفة.

نيسان ـ نشر في 2023-07-29 الساعة 15:05

الكلمات الأكثر بحثاً