اتصل بنا
 

دواء واعد لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة

نيسان ـ نشر في 2023-07-30 الساعة 11:55

x
نيسان ـ وجد فريق بحثي في معاهد فينشتاين للأبحاث الطبية في نيويورك نتائج واعدة لدواء جديد مصمم لتخفيف أعراض اكتئاب ما بعد الولادة.
ويسمى الدواء الجديد زورانولون Zuranolone، ويتم تناوله على شكل حبوب لعدة أيام متتالية، غالباً 15 يوماً، ولا يعتبر مضاداً للاكتئاب، حيث يعمل على تقليل الأعراض عن طريق موازنة الخلايا العصبية في الشبكات المعنية بالمزاج والسلوك.
ووفق "مديكال إكسبريس"، أجرى الباحثون تجربة سريرية في المرحلة الثالثة لاختبارات الدواء، شملت 170 امرأة أنجبن مؤخراً وتم تشخيصهن سابقاً على أنهن يعانين من اكتئاب حاد بعد الولادة.
وأعطيت نصف المشاركات الدواء الجديد، والنصف الآخر علاجاً وهمياً.
ووجد الباحثون أن جميع النساء في الدراسة لاحظن تحسناً في أعراضهن، لكن اللاتي تلقين الدواء أبلغن عن تحسن كبير، وكانت هذه المجموعة هي فقط من شهدت تحسناً مستمراً لمدة 4 إلى 6 أسابيع.
ومن المحتمل أن اللواتي تلقين علاجاً وهمياً قد شهدن تحسناً في الأعراض أثناء الدراسة بسبب أنواع أخرى من الرعاية التي تلقينها، مثل الحصول على فترة راحة من رعاية الأطفال.
ومن المقرر أن تراجع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية العقار لتقرر ما إذا كانت ستوافق عليه أم لا بحلول 5 (آب) المقبل.
ويوجد حالياً دواء واحد فقط معتمد لعلاج اضطراب اكتئاب ما بعد الولادة، ويسبب هذا الاضطراب التعب الشديد، والمزاج السيء، وقلة الاهتمام والتركيز، والرغبة في الانتحار.

نيسان ـ نشر في 2023-07-30 الساعة 11:55

الكلمات الأكثر بحثاً