اتصل بنا
 

النقانق ولحم الخنزير في مقدمة (مسببات السرطان)

نيسان ـ نشر في 2015-11-02 الساعة 13:27

x
نيسان ـ

وضعت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان في باريس التابعة لمنظمة الصحة العالمية اللحوم المصنعة مثل النقانق ولحم الخنزير في الفئة الاولى من قائمتها “المسببة للسرطان لدى البشر” والتي تشمل أيضاً التبغ والحرير الصخري (الاسبستوس) ودخان الديزل، وقالت إن هنالك “أدلة كافية” تثبت صلتها جميعا بالسرطان.

وفي تقرير سابق يكثف الجدل حول مزايا وعيوب أكل اللحوم، قالت منظمة الصحة العالمية إن تناول شريحة من اللحوم المصنعة تزن 50 غراما -سواء من لحوم الأبقار أو الخنازير التي يجري حفظها عادة بطريقة التمليح أو التدخين- تزيد من خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 18%.

وذكر محللو الصناعة إنه من السابق لأوانه أن تكشف بيانات المستهلكين أو سوق التجزئة عن تأثير تقرير منظمة الصحة على الصناعة في الولايات المتحدة على المدى البعيد، وما إذا كان المتسوقون سيبتعدون عن شراء لحم الخنزير وهي عادة مترسخة خلال الاحتفال بعيد الميلاد.

وحتى الآن جاء تصويت الرأي العام على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل صريح لصالح النقانق ولحم الخنزير مع تصدر القضية “الهاشتاغ” على تويتر من شتى انحاء العالم.

من جانبها لجأت منظمة الصحة الى تويتر أيضا ونشرت بياناً أكدت فيه أن تقرير الوكالة الدولية لابحاث السرطان التابعة لها “لا يطلب من الناس الامتناع عن أكل اللحوم المصنعة” لكنه يشير فقط إلى أن خفض الاستهلاك قد يقلل خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم.

نيسان ـ نشر في 2015-11-02 الساعة 13:27

الكلمات الأكثر بحثاً