اتصل بنا
 

متقاعدون عسكريون يشكون توقف استقبالهم في مستشفيات حكومية.. والصحة ترد

نيسان ـ نشر في 2023-08-09 الساعة 22:16

x
نيسان ـ شكا متقاعدون عسكريون توقف مستشفيات حكومية عن استقبالهم وصرف الأدوية الشهرية لهم للأمراض المزمنة، وتوجيههم إلى المستشفيات العسكرية فقط.
وأضاف المتقاعدون أن عددا كبيرا منهم يعاني من الأمراض المزمنة ويحتاج إلى صرف علاجات شهرية، مشيرين إلى أن مستشفى ايدون العسكري التابع لمحافظة اربد -مثلا- يبعد عن مناطق سكنهم (40-50) كم، ما يحملهم أعباء اضافية.
وقال المتقاعدون إن أوضاعهم المادية والصحية لا تسمح بتنقلهم من القرية إلى المدينة ومن ثمّ إلى المستشفى، ما يكبدهم أعباء مالية، عدا عن انتظارهم لساعات طويلة.
من جانبه، قال مدير ادارة التأمين الصحي في وزارة الصحة، الدكتور نائل العدوان، أن هناك اتفاقية مع الخدمات الطبية بأن يتم علاج المتقاعدين العسكريين وصرف الأدوية لهم بالمستشفيات العسكرية باستثناء الحالات الطارئة.
وأضاف العدوان أن المحافظات التي لا يوجد بها مستشفى عسكري يتم استقبالهم وصرف الأدوية لهم في مستشفيات وزارة الصحة، بالاضافة إلى بعض المناطق التي تم استثناؤها أيضا من قبل الخدمات الطبية.
وبيّن العدوان أن أي منطقة يتم استناؤها من قبل الخدمات الطبية، لا تُمانع الوزارة بعلاج المتقاعدين فيها وصرف الأدوية لهم، مشيرا إلى أن المراكز الصحية الأولية تقوم باستقبالهم حسب الاتفاقية.

نيسان ـ نشر في 2023-08-09 الساعة 22:16

الكلمات الأكثر بحثاً