اتصل بنا
 

مصابون عسكريون يتدربون على مشورة النظراء والدعم التماثلي

نيسان ـ نشر في 2023-08-14 الساعة 18:52

x
نيسان ـ افتتح مدير عام الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين العميد الركن الطيار المتقاعد موران ترك، في مقر الهيئة، برنامجاً تدريبياً للمصابين العسكريين بعنوان (مشورة النظراء "الدعم التماثلي")، بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
ويتضمن البرنامج محاور تتعلق بالتأكيد على حق الأشخاص ذوي الإعاقة بالعيش المستقل، وتمكينهم ودمجهم بالمجتمع، وتعزيز مبدأ المساواة مع الآخرين والاعتماد على الذات، وبناء العلاقات الاجتماعية،وتغيير نظرة المجتمع السلبية تجاه ذوي الإعاقة، وذلك وفقاً لما أكد عليه قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
ويهدف البرنامج إلى دعم الأشخاص ذوي الإعاقة ليكونوا قياديين في المجتمع؛ وذلك من خلال تمكين فريق الدعم التماثلي للمصابين العسكريين من القيام بالدعم التماثلي لأقرانهم من الأشخاص ذوي الإعاقة عبر اكتساب الفريق لمهارات ومعارف تساهم في إعداد أشخاص من ذوي الإعاقة مُدربين على مشورة النظراء والتواصل الفعال لتقديم الدعم التماثلي.
ويتكون البرنامج الذي ينفذه المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من (20) ساعة تدريبية تستهدف مجموعة من المصابين العسكريين، يمثلون فريق الدعم التماثلي للهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين

نيسان ـ نشر في 2023-08-14 الساعة 18:52

الكلمات الأكثر بحثاً