اتصل بنا
 

القبض على 13 تاجرا مروجا للمخدرات خلال التعامل مع 10 قضايا نوعية

نيسان ـ نشر في 2023-08-15 الساعة 19:37

x
نيسان ـ ألقى العاملون في إدارة مكافحة المخدرات القبض على 13 تاجرا مروجا للمخدرات خلال التعامل مع 10 قضايا نوعية بعدة مناطق في الفترة الماضية، وفقا للناطق باسم مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي.
وقال السرطاوي، الثلاثاء، العاملون في مكافحة المخدرات يواصلون ملاحقة أشكال التعامل مع المواد المخدرة كافة، وضرب أوكار التجار والمروجين، وتعاملوا خلال الأيام الماضية مع قضايا نوعية في العاصمة عمّان، وإربد، وعجلون، والمفرق، والبادية الشمالية، ولواء الرمثا.
وأبرز تلك القضايا كانت بعد جهد استخباري ومراقبة لأحد أخطر تجّار ومهربي المخدرات في لواء الرمثا، إذ قادت الجهود لمحاصرته ومداهمته بعد التأكد من حيازته لكميات كبيرة من المواد المخدرة وأفضت المداهمة لإلقاء القبض عليه بعد أن أبدى مع 2 من أبنائه مقاومة شديدة للقوة، محاولين استخدام أسلحة نارية وبيضاء وبتفتيش المكان عثر على 115 ألف حبة مخدرة ونصف كغم من مادة الكوكايين المخدرة وسلاحين ناريين.
وفي القضية النوعية الثانية في إحدى مناطق البادية الشمالية دوهم منزل شخصين بعد التأكد من استخدامه لتخزين كميات كبيرة من المخدرات من أجل بيعها والاتجار بها، إذ ألقي القبض عليهما وبتفتيش المنزل عثر على 139 كف حشيش و13 ألف حبة مخدرة.
وفي محافظة إربد تم التعامل مع قضيتين لمروجين ألقي القبض في الأولى على شخصين من مروجي المخدرات وبحوزتهما 4 كفوف حشيش و3 آلاف حبة مخدرة فيما ألقي القبض في الثانية على مروج بحوزته 5 كفوف حشيش.
وفي محافظة عجلون تم التعامل كذلك مع قضيتين الأولى دوهم منزل استخدمه أحد الأشخاص لزراعة أشتال الماريغوانا وألقي القبض عليه وضبط داخل المنزل 220 شتلة ماريغوانا، فيما تمكنت في القضية الثانية قوة أمنية خاصة من إلقاء القبض على مطلوب خطر تاجر للمخدرات بحقه 11 طلبا أمنيا بعد مقاومة أبداها للقوة.
وفي العاصمة عمّان، تعاملت مكافحة المخدرات، مع قضيتين في الأولى شرق عمّان ألقي القبض خلالها على مروجين اثنين بعد محاولة فرارهما وجرت مطاردتهما وضبط بحوزتهما كمية من المواد المخدرة، فيما ألقي القبض في القضية الثانية على مستورد لمادة الكريستال وبحوزته نصف كغم من تلك المادة القاتلة.
وفي محافظة المفرق، ألقي القبض على تاجر مروج للمخدرات بعد مداهمة مكان وجوده وضبط بحوزته 6 كفوف حشيش و1000 حبة مخدرة فيما تم في قضية أخرى ضبط كمية من أشتال الماريغوانا داخل منزل شخص بعد إلقاء القبض عليه.
ووفقا للسرطاوي، جرت إحالة القضايا والمضبوطين كافة، للمدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

نيسان ـ نشر في 2023-08-15 الساعة 19:37

الكلمات الأكثر بحثاً