اتصل بنا
 

ندوة لديوان 'أنا متخم باللامكان' للشاعر الخضور في رابطة الكتاب

نيسان ـ نشر في 2023-08-17 الساعة 14:29

x
نيسان ـ من نوال القصار- عقدت في مقر رابطة الكتاب الأردنيين مساء الثلاثاء الماضي ندوة بعنوان "جماليات الخطاب الشعري في ديوان الشاعر الأردني محمد الخضور "أنا متخم باللامكان"، شاركت فيها كل من الدكتورة إنعام القيسي بورقة نقدية وشارك فيها الشاعر والمخرج المسرحي الدكتور علي الشوابكة، وقام خلالها الشاعر بقراءة قصائد متنوعة عكس من خلالها عمقه وفلسفته التي أخضعها للشعر فغدا غير مسرف في تحميل القصيدة حمولة فلسفية واضحة حتى لا يظلم الشعر.
وقالت الدكتورة إنعام القيسي إن الإنحياز إلى الإبداع أطّر الندوة وأضافت: "لا شك أن هذه المجموعة الشعرية تبعث على الدهشة، فعلى الرغم من أن رؤيا الشاعر قد اتسعت لم تضق عبارته واستطاع بامتلاكه أدواتِ الإبداع الفني المختلفة أن يعطي عبارتَهُ وصورتَهُ الشعريةَ، الحيويةَ والقابليةَ والمرونةَ مِمَّا ساعدَهُ في التعبير عن حقيقة ما يرغب في إيصالهِ، وأن يرتقي بخطابه إلى مصاف الإبداع الشعري الحقيقي.
وقام الدكتور "الشوابكة" بإشراك الحضور بتقديم شهادات إبداعية ونقد بناء حول الديوان والشعر المقروء مما أثرى الندوة واللقاء وجعل المتلقي جزءا فاعلا فيها.
وصدر للشاعر الخضور سابقاً ثلاثة دواوين شعرية هي "مفاتيح لزنزانة الروح"، و "نقطة في فراغ"، و "في المشهد الذي لا تراه"، أما ديوانه "أنا متخم باللامكان" فهو يحتوي على 30 قصيدة تفعيلية.

نيسان ـ نشر في 2023-08-17 الساعة 14:29

الكلمات الأكثر بحثاً