اتصل بنا
 

أوقاف القدس: أبلغنا الأردن بشأن ما حدث في المسجد الأقصى الجمعة

نيسان ـ نشر في 2023-08-25 الساعة 17:03

x
نيسان ـ قال مدير دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب، الجمعة، إن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في القدس اليوم خرق لحق المسلمين بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك.
وقال الخطيب، إنه جرى إبلاغ الأردن بشأن ما حدث في المسجد الأقصى اليوم.
وأضاف الخطيب أن الأردن يتابع ما يحدث في المسجد الأقصى المبارك على مدار الساعة ويقوم بإجراءاته واتصالاته حيال ذلك، وفق المملكة.
اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مصلين يتوافدون إلى المسجد الأقصى المبارك عند باب الأسباط، أحد أبواب المسجد في مدينة القدس المحتلة، بحسب تلفزيون فلسطين الرسمي الجمعة.
وتحدث التلفزيون عن إصابات بين صفوف المصلين عند باب الأسباط.
وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي عند باب الأسباط، بحسب تلفزيون فلسطين الذي نشر صورا لاعتداءات قوات الاحتلال.
ورغم الإجراءات العسكرية المشدّدة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب البلدة القديمة ومداخلها في القدس المحتلة، أدى عشرات الآلاف صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".
وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن نحو 50 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك.
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انتشرت في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، واعتدت عليهم، ما أدى لإصابة عدد منهم بجروح ورضوض.

نيسان ـ نشر في 2023-08-25 الساعة 17:03

الكلمات الأكثر بحثاً