اتصل بنا
 

كندا ترصد أول إصابة بالسلالة (بي.إيه.2.86) شديدة التحور من أوميكرون

نيسان ـ نشر في 2023-08-30 الساعة 18:05

x
نيسان ـ قال مسؤولون في قطاعالصحةفي كندا إن مقاطعة كولومبيا البريطانية سجلت أولإصابةبالسلالة الجديدة (بي.إيه.2.86) شديدة التحور من فيروس أوميكرون لشخص لم يسافر خارج المقاطعة.

وقالت كبيرة الأطباء في المقاطعة بوني هنري ووزيرالصحةالكندي أدريان ديكس في بيان مشترك إن الشخص المصاب لم يدخل المستشفى وأن رصد الإصابة بفيروس (بي.إيه.2.86) لا يغير وضع الخطر على المواطنين في كولومبيا البريطانية.

وذكر المسؤولان "لم يكن مستبعدا أن يظهر فيروس بي.إيه.2.86 في كندا والمقاطعة... فيروسكوروناما زال مستمرا في الانتشار عالميا".

وأوضحت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الأسبوع الماضي أن المتحور (بي.إيه.2.86) ربما يكون أكثر قدرة علىإصابةأشخاص أصيبوا من قبل بفيروسكوروناأو حصلوا على تطعيمات وقائية.

وأكد علماء أنه على الرغم من ضرورة مراقبة (بي.إيه.2.86) فإنه من غير المرجح أن يتسبب في موجة شديدة من المرض الخطير والوفيات نظرا لارتفاع مناعة الأشخاص في أنحاءالعالمبفعل التطعيمات والإصابات السابقة.

وقالت هيئةالصحةالكندية إن السلطات سجلت زيادة فيالإصاباتبفيروسكوروناخلال الأسابيع القليلة الماضية على الرغم من أن نشاط الفيروس يظل منخفضا نسبيا.

نيسان ـ نشر في 2023-08-30 الساعة 18:05

الكلمات الأكثر بحثاً