اتصل بنا
 

هل انتهى شهر العسل بين المحمدين؟

نيسان ـ نشر في 2023-08-31 الساعة 08:54

x
نيسان ـ كما جرت العادة في معظم الأحيان لا نسمع عن الخلافات بين القادة العرب والدول العربية إلا عندما تتناولها وسائل الإعلام الغربية التي يفضل المسؤولون العرب تسريب هذه الأخبار لها وتوجيه رسائل عبرها، فيما وسائل الإعلام العربية إما تتحدث عن الاخوة والعلاقات الممتازة بين هذه الدول أو تلتزم الصمت.
آخر الأمثلة على ذلك ما يقال عن الخلاف بين المحمدين، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد، حيث تصدر هذا الموضوع صفحات بعص الصحف الغربية مؤخراً، فماذا قالت هذه الصحف؟
صحيفة تلغراف البريطانية نشرت في الثاني والعشرين من الشهر الماضي تقريراً حمل عنوان "من رحلات التخييم الى الجفاء، لماذا انقطع حبل الود بين أقوى صديقين في الشرق الأوسط" تحدثت فيه عن الخلاف بينهما حيث نقلت عن صحيفة وول ستريت جورنال أن بن سلمان لم يتحدث إلى بن زايد منذ ستة أشهر، وأنه خلال لقاء غير رسمي له مع الصحفيين السعوديين هدد بفرض حصار على الإمارات شبيه بالحصار الذي فرضته الدول الخليجية على دولة قطر عام 2017 مهدداً: "سيرون ما يمكنني فعله".
"التنافس بين الحلفاء"
ورغم نفي مسؤولي البلدين وجود خلاف بين الجانبين وأن العلاقة التي تربطهما قوية، لكن الصحيفة نقلت عن مصدر مقرب من القيادة السعودية تأكيده أن التنافس بين الحلفاء المقربين ليس بالأمر الجديد، مشيرًا إلى الشراكة العاصفة أحيانًا بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وقال المصدر للصحيفة إن العلاقة بين الدولتين الخليجيتين لا تزال مستقرة، لكنها قد لا تكون مريحة دائماً.
ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤول أمريكي قوله "هذان الشخصان طموحان للغاية ويطمح كل واحد منهما أن يكون اللاعب الأساسي في المنطقة"بي بي سي

نيسان ـ نشر في 2023-08-31 الساعة 08:54

الكلمات الأكثر بحثاً