اتصل بنا
 

عشيرة الفناطسة تصدر وثيقة تحمل شعار 'لا لتكرار الجراح وتحويل الأفراح إلى أتراح'

نيسان ـ نشر في 2023-09-01 الساعة 06:33

x
نيسان ـ أصدرت عشيرة الفناطسة في محافظة معان وثيقة للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات تحت شعار "لا لتكرار الجراح وتحويل الأفراح إلى أتراح"،وذلك بعد المصاب الأليم الذي أصاب العائلة، إثر وفاة الشاب حمزة الفناطسة برصاصة طائشة أطلقت فرحا بيوم زفافه وأنهت حياته، فتحول الفرح إلى ترح.
ودعت عشيرة الفناطسة من خلال الوثيقة التي وقع عليها العشرات، جميع أبناء الوطن للتصدي لهذه الظاهرة بكل قوة ومقاطعة كافة المناسبات التي يتخللها إطلاق عيارات نارية، بعد الفاجعة التي أوجعت قلوب الأردنيين بشكل عام واهالي معان بشكل خاص تبدلت رسائل التهنئة إلى تعزية.
وفي سياق متصل، اتخذ مجموعة شباب من معان قرارا بتأجيل حفل زفافهم تعبيرا عن حزنهم للمصاب الجلل، واحتراما لمشاعر أهل معان.
وكان مدعي عام معان قد أوقف يوم الأربعاء، مطلق العيارات النارية التي أودت بحياة الشاب حمزة خلال حفل زفافه،حيث أصيب برصاصة نافذة أودت بحياته.
من جانب آخر وجه المدعي العام تهمتي القتل القصد واطلاق أعيرة نارية مقررا توقيف مطلق العيارات النارية 15 يوما قابلة للتجديد.
وأنهت اللجنة الطبية الشرعية في مركز الطب الشرعي إقليم الجنوب ،وبحضور مدعي عام الكرك تشريح جثة المتوفي البالغ من العمر 23 سنة مؤلفة من استشاري الطب الشرعي الدكتور عوض الطراونة والاخصائي الدكتور خالد الحوامده والاخصائي الدكتورعلاء البوات،حيث تبين إصابة الجثة بمقذوف ناري واحد نافذ اخترق القلب والرئتين.


نيسان ـ نشر في 2023-09-01 الساعة 06:33

الكلمات الأكثر بحثاً