اتصل بنا
 

الزراعة تحذر من زيت زيتون رخيص: قد يكون مغشوشا .. والسعر 85 دينارا

نيسان ـ نشر في 2023-09-02 الساعة 16:42

x
نيسان ـ قالت وزارة الزراعة والنقابة العامة لاصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الاردنية، إنها تابعت بعض الصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تروج لبيع زيت زيتون محلي بأسعار منخفضة لا تغطي تكاليفه الحقيقية.
وأكدتا الوزارة والنقابة، في بيان مشترك اليوم السبت، أن هذه الزيوت مشكوك بجودتها كونها قد تكون مغشوشة بزيوت نباتية اخرى او منتهية الصلاحية او مضاف اليها مواد كيميائية مسرطنة واصباغ ونكهات تشكل ضررًا على صحة مستهلكيها جراء تعرضها لوسائل الغش المختلفة، إضافة إلى ما تسببه هذه الاعلانات من تضليل وغبن وتدليس للمستهلكين.
كما أكدتا أن أسعار زيت الزيتون المحلي لا تقل عن 85 دينارا.
ولتجنب وتلافي الوقوع بمثل هذه المخاطر والاحتيال دعت وزارة الزراعة والنقابة العامة لاصحاب المعاصر المواطنيين والمستهلكين الراغبين بشراء زيت الزيتون عالي الجودة، إلى الشراء من المصادر الموثوقة مثل معاصر الزيتون، والمزارعين، والمولات، والمراكز التجارية المرخصة، ومن خلال الحملة الوطنية لتسويق زيت الزيتون الاردني التي تنفذها النقابة سنويا بالتعاون مع وزارة الزراعة والجهات الرقابية الحكومية، وكذلك مهرجان الزيتون السنوي الذي تقيمه وزارة الزراعة بالتعاون مع نقابة اصحاب المعاصر في شهر تشرين ثاني من كل عام.
وأشار البيان إلى أن الوزارة تعمل حاليا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية على رصد هذه الصفحات ومن يقف خلفها ليتم متابعتهم قضائيا ووفق الاطر الرسمية.
وأهابت الوزارة بالمواطنين ضرورة عدم التعاون مع هذه الصفحات المضللة والتي تشكل منتجاتها اثرا صحيا كبيرا اضافة إلى الاحتيال.

نيسان ـ نشر في 2023-09-02 الساعة 16:42

الكلمات الأكثر بحثاً