اتصل بنا
 

بني عامر: غياب الكتل البرلمانية مؤلم ويستدعي جراحة سريعة

نيسان ـ نشر في 2023-09-05 الساعة 21:18

x
نيسان ـ قال مدير مركز الحياة - راصد الدكتور عامر بني عامر، إن العام الجاري غابت الكتل البرلمانية عن المشهد النيابي، بصورة كاملة.
وأضاف بني عامر، خلال استضافته على برنامج صوت المملكة، أنه لا يوجد للكتل النيابية أي حضور في العام البرلماني، ولا سيما أن النشاطات محدودة جدًا لا تتجاوز أربعة نشاطات لجميع الكتل.
وأكمل: نشاطات متواضعة.. عمل متواضع.. غياب كامل في التنسيق الكتلوي وفي التنسيق بالتصويت، وحتى بعض الأحزاب التي يقولوا لديها العديد من النواب موجودين بكتل متناثرة، فلا يوجد أي تنسيق.
وأوضح، أن غياب الكتل مؤلم ويستدعي جراحة في غاية السرعة، والتي تعد الذهاب صوب الانتخابات الحزبية كما أقر في المنظومة السياسية.
وأكد أن الجلسات الرقابية غابت عن العام البرلماني الحالي مع الإشارة إلى ارتباطها بضعف العمل الكتلوي، مشيرًا إلى أن الكتلة الفاعلة في مجلس النواب لا تتجاوز 20 بالمئة.
وبين، أن العام البرلماني شهد انضباطًا كبيرًا في جلسات مجلس النواب، بالإضافة إلى زيادة في حضور النواب، حيث أن نسبة الغياب أقل من الأعوام الماضية ونسبة النواب الملتزمين في الحضور أكثر، "7 نواب لم يغيبوا عن جلسات النواب"، منوهًا إلى وجود مساحة أوسع لسماع مقترحات النواب، تحت القبة.

نيسان ـ نشر في 2023-09-05 الساعة 21:18

الكلمات الأكثر بحثاً