اتصل بنا
 

افتتاح تعاونية للسيدات تهتم بتأهيل مرضى متلازمة داون بإربد

نيسان ـ نشر في 2023-09-07 الساعة 16:45

x
نيسان ـ افتتح مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي، اليوم الخميس، مقر الجمعية الأردنية لريادة الأعمال التعاونية للسيدات في محافظة اربد؛ والتي تعمل في مجال التصنيع الغذائي والمطبخ الإنتاجي.
وأكد الشلبي خلال حفل الافتتاح الذي حضره مدير تعاون اربد أكرم المستريحي، أن تمكين المرأة بالإضافة إلى فئة الشباب في العمل التعاوني من أولويات المؤسسة، خاصةً وأن الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية الأردنية للأعوام (2021- 2025) أفردت جانباً لذلك الأمر لما يشكله من أهمية.
وقال إن ما يميز الجمعية الأردنية لريادة الأعمال التعاونية أنها تهتم بإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة من مرضى متلازمة داون في المجتمع من خلال ما توفره لهم من فرصٍ للتدريب والتعليم على الإنتاج والتصنيع الغذائي.
وأضاف الشلبي أن المؤسسة التعاونية ومن خلال استراتيجيتها الوطنية ألقت الضوء على فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر التأكيد على الحاجة إلى انخراطهم في العمل التعاوني، مشيراً إلى أهمية ذلك في تمكينهم على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.
ولفت إلى أن التعاونيات تمثل قوة فاعلة في المجتمعات من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية؛ لما توفره من مصدر للدخل وفرصٍ للعمل، ولما تقدمه من خدمات للمجتمع المحلي.
بدورها، قالت رئيسة الجمعية نسرين صبح إن 17 سيدة قامت على فكرة تأسيس جمعية تعاونية تعمل في مجال المطبخ الإنتاجي المنزلي، موضحة في الوقت ذاته أنها تهتم كذلك بإعداد الغذاء الصحي لمرضى الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والقلب والشرايين وغيرها.
وأضافت أن الجمعية إلى جانب اهتمامها بالمطبخ الانتاجي، فإنها توفر فرص للتدريب والتعليم لمن يرغبنّ من السيدات، كما أنها تهتم بمرضى متلازمة داون عبر تأهليهم وتدريبهم على مهارات إعداد الطعام؛ وذلك لإدماج هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

نيسان ـ نشر في 2023-09-07 الساعة 16:45

الكلمات الأكثر بحثاً