اتصل بنا
 

البكار: الحكومة تعجلت وفجوة الثقة كبيرة والمساحة الحالية في ظروف صعبة

نيسان ـ نشر في 2023-09-09 الساعة 23:41

x
نيسان ـ قال أمين عام حزب تقدُّم الدكتور خالد البكار إن الحكومة تقاعست عن الترويج لمنظومة التحديث السياسي ومخرجاتها في ظل ظروف غير جاذبة للعمل السياسي.
وأضاف البكار خلال مشاركته يوم السبت في الندوة الحوارية التي عقدها منتدى جبل العتمات الثقافي في محافظة جرش بمشاركة أمناء عامين لثلاثة أحزاب أن مخرجات التحديث السياسي كانت تحتاج إلى تسونامي توعوي من الحكومة ووزاراتها لزيادة مشاركة المواطنين بالعمل الحزبي والسياسي.
وأشار إلى أن هذه المساحة من العمل السياسي والحزبي تزامنت مع ظروف اقتصادية صعبة وارتفاع في المديونية العامة وارتفاع في العجز وتحديات اقتصادية كبيرة ومختلفة.
واستهجن البكار استعجال الحكومة في تقديم حزمة من التشريعات بعد انجاز منطومة التحديث السياسي من شأنها الحد وتراجع في الحريات العامة، خاصة في ظل تراجع كبير في الثقة بين المواطنين ومجلس النواب والحكومة.
ولفت إلى أن هناك تراجعات في القطاع العام بعد التقصير في التدريب والتأهيل للعاملين في هذا القطاع الهام، ما انعكس سلباً في حل المشكلات والتحديات التي تواجه الوطن.
وأكد أن حزب تقدُّم انبثق من منتدى السياسات العامة الذي قام بدراسة معمقة لمنظومة التحديث السياسي لتوسيع المشاركة في صنع القرار والرؤية الاقتصادية وخارطة تحديث القطاع العام للخروج بدراسات ورؤية يتبناها الحزب لتقديم نهج برامجي شامل يحاكي أولويات المواطنين.
وأضاف أن الحزب بصدد الإعلان قريباً عن دراسة شاملة حول التحديث الإداري للنهوض بالقطاع العام، مؤكداً أنه لا يمكن تحقيق تنمية دون الاستثمار بالعمل البلدي وبالتوفيق بين المجلس البلدي والمجلس التنفيذي ومجلس المحافظة في كل محافظة.
يشار إلى أن أمناء عامين الأحزاب الذين شاركوا في الجلسة الحوارية أمين عام حزب الائتلاف الوطني الدكتور هايل داود وأمين عام حزب المدني الديمقراطي المهندس عدنان السواعير وأمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي الدكتور مراد العضايلة.

نيسان ـ نشر في 2023-09-09 الساعة 23:41

الكلمات الأكثر بحثاً