اتصل بنا
 

أمور خاطئة عليك تجنّبها أثناء تنظيف المنزل

نيسان ـ نشر في 2023-09-14 الساعة 21:40

x
نيسان ـ تنظيف المنزل هو أمر ضروري للحفاظ على بيئة نظيفة وصحية، ومع ذلك فقد تحدث بعض الأخطاء أثناء عملية التنظيف ويمكن أن تؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها أو تسبّب الضرر.
وفيما يلي سنعرّفكِ على بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنّبها أثناء تنظيف المنزل
- استخدام المواد الكيميائية الخاطئة: من الضروري استخدام المنظّفات المناسبة لكل سطح، فقد يتسبّب استخدام منظّفات قوية أو مواد كيميائية غير مناسبة على سطح حساس بتلفه أو تغيّر لونه.
2- عدم استخدام الأدوات الصحيحة: يمكن أن يجعل استخدام الأدوات الصحيحة عملية التنظيف أكثر فعالية وأسهل، مثلاً استخدمي قطعة قماش ناعمة وغير خشنة عند تنظيف الأسطح الحساسة واستخدمي فرشاة ناعمة أو فرشاة أسنان قديمة للوصول إلى المناطق الصغيرة والضيقة.
3- عدم التهوية الجيّدة: عند استخدام منظّفات قوية أو رذاذات يجب عليكي التأكد من تهوية المكان بشكل جيّد، حيث قد تحتوي بعض المنتجات على مواد كيميائية ضارة وتحتاج إلى التهوية الجيّدة لتجنّب التعرض للأبخرة الضارة.
4- تجاهل الأماكن الصعبة الوصول: قد يكون هناك بعض الأماكن الضيقة والصعبة الوصول في المنزل كأسفل الأثاث أو خلف الأجهزة، وقد يؤدي إهمال تنظيف هذه المناطق إلى تراكم الغبار والأوساخ، وقد يتسبّب ذلك في نهاية المطاف بمشكلات صحية.
5- عدم التخلص من القمامة بشكل صحيح: قد تتجمع القمامة والنفايات عند تنظيف المنزل، ومن الضروري التخلص منها بشكل صحيح لتجنّب الروائح الكريهة وتكاثر الحشرات، ولهذا استخدمي أكياس القمامة المناسبة وضعيها في حاويات القمامة المغلقة.
6- عدم التخطيط الجيّد: حيث أنكِ قد تنشغلين بتنظيف تفاصيل صغيرة وتتركين المهام الكبيرة دون إنجازها، ولهذا فقد يساعدكِ التخطيط الجيّد في استغلال الوقت والجهد بشكل فعّال.

نيسان ـ نشر في 2023-09-14 الساعة 21:40

الكلمات الأكثر بحثاً