اتصل بنا
 

تراجع في إقبال الأردنيين على مطعوم الانفلونزا

نيسان ـ نشر في 2023-09-16 الساعة 20:36

x
نيسان ـ أكد مدير إدارة الأوبئة في وزارة الصحة، الدكتور أيمن المقابلة، أن الشائعات غير الصحيحة بعد جائحة كورونا، أثرت على إقبال المواطنين على تلقي مطعوم الانفلونزا وأدت إلى التراجع بأعداد المقبلين على المطاعيم اجمالًا.
وقال، المقابلة إن مطعوم الانفلونزا الذي يعطى مع بداية الخريف، يمر حاليا بمراحل الفحص الأخيرة في مؤسسة الغذاء والدواء، للتأكد من مأمونية المطعوم، وتوزيعه على مؤسسات وزارة الصحة قبل نهاية أيلول الحالي.
وأضاف، أن هناك تردد لدى شرائح واسعة من المواطنين لتلقي المطعوم، لكن الوزارة مفعلة خطتها لشرح أهمية الحصول على مطعوم الانفلونزا وتحديدًا للفئات ذات الأختطار العالي.
وبين المقابلة، أن الصحة توفر مطعوم الانفلونزا الموسمي إلى كبار السن الذين يتجاوزون الـ65 عاماً بشكل مجاني، والكوادر الصحية، والمرضى الذين يعانون من ضعف المناعة مقارنة بغيرهم وهم مرضى الربو والسكري لمن هم فوق 50 عاما وأصحاب الأمراض الصدرية والتليف ومرضى الكلى والتلاسيميا والسرطانات بأنواعها.
وشدد على ضرورة تلقي المطعوم وفائدته لجميع المواطنين، خاصة الأشخاص الذين يعانون من سيرة مرضية.
وأشار المقابلة إلى أن برنامج التطعيم الوطني الذي بدأ العام 1979، يعتبر من أقوى البرامج على مستوى المنطقة، وله دور كبير في تخفيف حدة المرض أو تسجيل حالات الوفاة.
ودعا مدير إدارة الأوبئة المواطنين عامة والمرضى على وجه التحديد، إلى تقلي المطعوم، للتخفيف من قوة إصابتهم في الانفلونزا قبيل دخول فصل الشتاء، ولتعزيز مناعتهم بالشكل المناسب.

نيسان ـ نشر في 2023-09-16 الساعة 20:36

الكلمات الأكثر بحثاً