اتصل بنا
 

عمليات الانبار تعلن توقف معارك الرمادي والفهداوي يتحدث عن تقدم كبير

نيسان ـ نشر في 2015-11-05 الساعة 14:05

x
نيسان ـ

اعلنت قيادة عمليات الانبار، عن توقف معارك استعادة مدينة الرمادي بسبب سوء الاحوال الجوية، فيما أشار عضو مجلس المحافظة عذال الفهداوي، الخميس، إلى تحقيق تقدم كبير على تنظيم "الدولة الاسلامية داعش.

وقال الفهداوي لشبكة رووداو الاعلامية إن "القوات الامنية احرزت خلال الايام الاخيرة وحتى اليوم تقدما كبيرا في العمليات العسكرية خاصة في الجهة الغربية والجهة الجنوبية الغربية وشمال غربي مدينة الرمادي، إذ تمكنت القطعات العسكرية من تحرير مناطق سبعة كيلو واجزاء كبيرة من منطقة خمسة كيلو".

وأضاف "تمكنت القوات الامنية يوم امس من دخول معسكر الورار وهو موقع استراتيجي ومهم جدا، وبدخول القوات الامنية في هذا المعسكر يمكن اعتبار أن القطعات العسكرية دخلت مركز مدينة الرمادي، وبتحرير هذا المعسكر بالكامل ستسهل عملية التحرير بالكامل، وفي القاطع الشمالي تمكنت القوات الامنية من تحرير اجزاء كبيرة وغالبية اطراف مدينة الرمادي من الجهة الشمالية".

ومضى قائلا إن "القوات الامنية تتمركز اليوم في معسكر اللواء الثامن ومنطقة خمسة كيلو وسبعة كيلو، وكلها تعتبر تابعة لمركز مدينة الرمادي والاجزاء الغربية او الاحياء الغربية لمدينة الرمادي".

وحول عدد العوائل التي استجابت لنداء الجيش بإخلاء المدينة، قال الفهداوي "ليس لدي احصائية بعدد العوائل التي فرت من المدينة بعد نداء الجيش، ولكن حسب معلوماتي عدد كبير من العوائل بدأت تلجأ الى القطعات العسكرية لتحتمي بها لتمكنها من الخروج من المدينة، لان تنظيم داعش في الفترة الماضية احكم الطوق عليها ومنعها من الخروج من المدينة".

وأشار الفهداوي إلى أن "الاشتبكات مستمرة ولكن قدرة مسلحي داعش بدأت تتضاءل وبدأت تتلاشى، فقد ضعف تنظيم داعش كثيرا في الفترة الاخيرة بفضل هذه العمليات العسكرية وبفضل الضربات الجوية المؤثرة على العدو".

بدورها، قالت قيادة عمليات الانبار إن "معارك تحرير مدينة الرمادي توقفت بسبب الظروف الجوية وسقوط كميات من الامطار منذ منتصف مساء امس على مناطق الرمادي والانبار"، مشيرة إلى أن "عشرات العبوات الناسفة والبيوت المفخخة انفجرت بسبب الامطار والرطوبة".

كما ذكرت قيادة عمليات الانبار أن القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية، صباح اليوم، استهدفت تجمعا لتنظيم داعش في مدخل الرمادي الغربي، ما اسفر عن مقتل مسؤول مفارز التنظيم المدعو ابو الوليد السعودي (سعودي الجنسية) وثلاثة من معاونيه.

نيسان ـ نشر في 2015-11-05 الساعة 14:05

الكلمات الأكثر بحثاً