اتصل بنا
 

أعراض تؤكد إصابتك بأمراض الصدر

نيسان ـ نشر في 2023-09-25 الساعة 23:18

x
نيسان ـ حذر الدكتور أيمن سالم، أستاذ الأمراض الصدرية الأسبق ورئيس قسم الصدر بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة، مرضى حساسية الصدر من التقلبات الجوية الخريفية التي قد يصاحبها طقس خريفي. بعض التغيرات البيئية، التي قد تؤثر على الإنسان بشكل عام ومرضى الصدر بشكل خاص، مما يؤثر سلباً على الصحة.
وأكد الدكتور أيمن سالم أنه بالإضافة إلى بعض الأعراض مثل السعال والإفرازات والبلغم، فإن الأشخاص الأصحاء قد يتعرضون أيضًا لتهيج الشعب الهوائية في فصل الخريف.
ويوضح الدكتور أيمن سالم أن مرضى الصدر والحساسية أكثر عرضة لتأثيرات فصلي الخريف والربيع من الربيع لأن مرضى الحساسية يعانون من تفاقم وزيادة الأعراض وقد يصابون بضيق في التنفس وقد يصابون أيضًا بالربو. الهجمات، والتي تتطلب من المرضى رؤية أخصائي للحصول على المشورة الطبية.
وشدد أستاذ الأمراض الصدرية بالقصر العيني على أنه يجب على المرضى مراجعة الطبيب المختص فورًا في حالة ظهور أي أعراض غير عادية، مثل سيلان الأنف الذي يستمر لأكثر من يومين، واحتقان الأنف، وغيرها. إفرازات من الجزء الخلفي من الأنف، والعطس المزمن والمتكرر بسبب التهيج والحساسية، أو أي أعراض لالتهاب الجهاز التنفسي العلوي.
وأكد الدكتور أيمن سالم أن الكشف المبكر قد يساعد المرضى على التعافي بسرعة بعلاج بسيط، ولكن إذا تأخر قد يتسبب في إصابة المرضى بحساسية الأنف وحساسية الصدر، مما يجعل الحساسية تبقى مصاحبة للمريض طوال حياته.

نيسان ـ نشر في 2023-09-25 الساعة 23:18

الكلمات الأكثر بحثاً