اتصل بنا
 

5 استخدامات لدبس الرمان مع الطعام

نيسان ـ نشر في 2015-11-05 الساعة 19:39

x
نيسان ـ

دبس الرمان هو سائل سميك يحضر من عصير ثمرات الرمان المكثف. طعمه شديد الحموضة مع القليل من الحلاوة، لونه رماني قاتم. يعتبر دبس رمان من أفضل الحموض المحفوظة التي تضاف إلى الطعام ويستعمل طبياً لمعالجة أمراض الفم واللثة.

ولعصير الرمان الحامض خواص هاضمة ممتازة لارتفاع نسبة الحموض العضوية فيه وخاصة بالنسبة لهضم الدسم، وهذا يساعد أيضاً على الوقاية من النقرس ومنع تشكل الحصى الكلوية. لذا يستعمل بإضافته إلى المأكولات الثقيلة فيساعد على هضمها وعلى تخليص الأمعاء منها. فيما يلي طريقة تحضير دبس الرمان واستخداماته مع الطعام بحسب موقع "كيتشن"

طريقة تحضير دبس الرمان منزلياً
يمكن تحضيره منزلياً باستخدام 3 أكواب عصير الرمان و ½ كوب عصير ليمون و ½ كوب سكر. يغلى الخليط على النار حتى يتبقى كوب واحد فقط يُبرّد ويستعمل.

استخدامات دبس الرمان مع الطعام:

1- مع السلطة
يمكن استخدام دبس الرمان كبديل عن حمض الليمون أو الخل في السلطة. ويمكن إضافة عدة قطرات منه إلى السلطة جنباً إلى جنب مع حمض الليمون والخل.

2- في الشاي المثلج والمشروبات الأخرى
يمكن إضافة بعض القطرات من دبس الرمان إلى الشاي المثلج لإضفاء نكهة مميزة عليه. ومن الممكن أيضاً أن نصنع شراباً مميزاً عبر خلط كمية من دبس الرمان مع الماء.

3- مع اللحوم
يستخدم دبس الرمان كمنقوع للحلوم يجمبع أنواعها، كالحوم البيضاء أو الحمراء وخاصة تلك التي تطهى بالشيّ حيث يضيف إليها نكهة مميزة ولذيذة.

4- مع الخضار المشوية
لا نحتاج لإضافة الكثير من دبس الرمان إلى الخضار المشوية ولكن الحموضة التي يعطيها دبس الرمان للخضار المشوية تجعلها ذات مذاق رائع. ويمكننا أن نمزج دبس الرمان مع القليل من زيت الزيتون وإضافته إلى الخضار.

5- مع الحمص المطحون
عوضاً عن إضافة الحمض أو الزيت إلى الحمص، يمكن استخدام دبس الرمان لإضفاء نكهة مميزة له. ويمكن أيضاً استخدامه مع البابا غنوج وأطباق متوسطية أخرى.

نيسان ـ نشر في 2015-11-05 الساعة 19:39

الكلمات الأكثر بحثاً