اتصل بنا
 

الأميرة سمية تفتتح مؤتمر نظم الدفع الالكترونية والخلوية بالعالم العربي

نيسان ـ نشر في 2015-04-21

x
نيسان ـ

افتتحت الأميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية العلمية الملكية اليوم الثلاثاء مؤتمر نظم الدفع الالكترونية والخلوية في العالم العربي الذي تنظمه مجموعة المرشدين العرب بمشاركة مدراء تنفيذيين وصناع قرار على المستوى الاقليمي والعالمي.

وقالت الاميرة في كلمة توجيهية ألقتها خلال حفل الافتتاح، إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بكم جميعاً في عمّان بهذا الحدث الذي يناقش آخر التطورات في نظم الدفع الالكترونية والخلوية في العالم العربي، وإننا نفخر ونعتز برعاية المؤتمر لما له من أثر عميق على كل ما يتعلق بتطوير العلاقات التجارية والتكنولوجية في المنطقة.

وأضافت: قد يبدو غريباً للناظر أننا نجتمع في عمان لمناقشة مستقبل التجارة الالكترونية والخلوية في العالم العربي، في حين أن المنطقة من حولنا مضطربة سياسياً وعسكرياً، ما ولد لدى السكان شعوراً بأنهم أصبحوا متأخرين في عالم التكنولوجيا، ما يضع على عاتقنا حملاً إضافياً يحتم علينا الحفاظ على المبدعين في عالمنا وعدم السماح للعقول المميزة بالهجرة للخارج، فهذا هو دورنا الرئيس للوصول للتنمية المستدامة المنشودة".

من جهته قال المؤسس والمدير العام لمجموعة المرشدين العرب جواد جلال عباسي ان مؤتمر نظم الدفع الالكترونية والخلوية في العالم العربي أتى مواكباً للتطور السريع في طرق الدفع بالعالم العربي، وتشير بعض الدراسات المسحية الحديثة الصادرة عن مجموعة المرشدين العرب إلى تحول عدد كبير من مستخدمي التجارة الالكترونية لاستخدام نظم الدفع الالكترونية والخلوية وذلك لسهولتها ومدى الراحة الذي تقدمها.

واضاف ان المؤتمر سيركز على دور شركات الاتصالات والمؤسسات المالية اضافة الى دور كل من شبكات الدفع والهيئات التنظيمية في تغيير شكل المعاملات المالية وتعزيز كفاءتها لدى الجميع.

--(بترا)

نيسان ـ نشر في 2015-04-21

الكلمات الأكثر بحثاً