اتصل بنا
 

لربات البيوت .. أفضل طريقة لغسل الستائر في الغسالة في المنزل

نيسان ـ نشر في 2023-10-01 الساعة 11:05

x
نيسان ـ هناك العديد من العناصر التي تغسلها ربات البيوت بانتظام في منازلهم، مثل ملاءات السرير وأغطية الألحفة والوسائد والملابس وحتى أغطية الوسائد.
ولكن هناك عنصر واحد غالبًا ما يتم نسيانه، وهي غسل الستائر وتنظيفها، وقد تبدو الستائر نظيفة ولكنها في الواقع تمتص الرطوبة ويمكن أن تحمل روائح كريهة .
ويمكنها أيضًا جذب فراء الحيوانات الأليفة ووبرها والجراثيم وحتى الحشرات، ولهذا السبب من المهم تنظيفها.
مع أخذ ذلك في الاعتبار، شارك جاريث كوكسال، خبيرة التنظيف بعض النصائح حول كيفية غسل الستائر في المنزل، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.
وأوضحت: «بعد إزالة أي خطافات أو حلقات قد تكون متصلة بها، يمكن نقع بعض الستائر في الماء البارد ثم غسلها في دورة لطيفة وباردة».
وأضافت: «هذه الطريقة تمنع الانكماش والتلاشي، وضع في اعتبارك أن ستائرك قد تحتاج إلى التنظيف الجاف، اعتمادًا على المادة والبطانة، وتأكد من التحقق من الملصق واستخدام الطريقة الموصى بها».
عادةً ما تأتي الستائر الجاهزة مصحوبة بتوصيات للتنظيف - بعضها يمكن غسله آليًا، لكن البعض الآخر لا يمكن غسله.
وقد تتطلب الستائر المصنوعة حسب المقاس عادة التنظيف الجاف لأن البطانة والنسيج الرئيسي قد لا يتفاعلان مع الغسيل بنفس الطريقة، مع وجود خطر الانكماش.
وإذا لم تكن متأكدًا من كيفية غسل الستائر، فيمكن لأصحاب المنازل ببساطة تنظيفها بالمكنسة الكهربائية بدلاً من استخدام مكنسة التنجيد الملحقة بالمكنسة الكهربائية أو أسطوانة الوبر، وسيساعد ذلك على إزالة الغبار والأوساخ بسرعة.
وأضافت: «أن فتح الستائر بسرعة أثناء التنظيف الشهري سيساعد على منع أي تراكم أيضًا، إ تجمع الستائر الكثير من الغبار والأوساخ مع مرور الوقت، لذا تحتاج إلى تحريكها بشكل منتظم».
وأوصت جاريث باستخدام المكنسة الكهربائية مرة واحدة على الأقل شهريًا للحفاظ على مظهرهم في أفضل حالاتهم، ولكنك قد ترغب في تنظيفها بشكل أكثر انتظامًا إذا كنت تدخن في الداخل، أو لديك حيوانات أليفة أو أطفال صغار».

نيسان ـ نشر في 2023-10-01 الساعة 11:05

الكلمات الأكثر بحثاً