اتصل بنا
 

مؤتمر صحفي حكومي حول الحملة الوطنية للتطعيم اليوم

نيسان ـ نشر في 2023-10-02 الساعة 07:12

x
نيسان ـ يعقد وزيرا الصحة الدكتور فراس الهواري والاتّصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهنَّد مبيضين، اليوم الاثنين، مؤتمرا صحافيا للحديث عن الحملة الوطنية للتطعيم
ووفقا لوزارة الصحة، سيعقد المؤتمر في تمام الساعة الـ 1 ظهرا في وزارة الصحة، بحضور الناطق الإعلامي باسم نقابة الأطباء حازم القرالة، وأستاذ الأمراض المعدية والمطاعيم في مستشفى الجامعة الأردنية نجوى خوري، واستشاري أول الأمراض المعدية في مستشفى الجامعة الأردنية فارس البكري، واستشاري أول طب الأطفال في مستشفى الاستقلال علي عطية.
وكانت وزارة الصحة قد كشفت عن نية استهدافها لأكثر من مليون شخص في المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للتطعيم.
وستبدأ المرحلة الثانية من البرنامج منتصف الشهر الحالي، حيث ستركز على تطعيم جميع طلاب المدارس ورياض الأطفال والحضانات ودور الإيواء والمبرّات والأحداث.
وقال الأمين العام لوزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة رائد الشبول، إن لقاح الحصبة والحصبة الألمانية (MR) تم استخدامه في حملة عام 2013، ووجد أنه آمن وفعال.
وأضاف أن الوزارة تتبنى استراتيجيات للتخلص من الحصبة والحصبة الألمانية، حيث لم تسجل أي آثار صحية جانبية عند استخدام 4 ملايين جرعة عام 2013، وسيتم توفير اللقاح للفئات المستهدفة في الأردن من عمر 9 أشهر ولجميع طلبة المدارس والحضانات ورياض الأطفال،
وسجل في الأردن 163 حالة بالحصبة منذ بداية العام الحالي وفقا لوزارة الصحة.

نيسان ـ نشر في 2023-10-02 الساعة 07:12

الكلمات الأكثر بحثاً