اتصل بنا
 

بني مصطفى: تمكين المرأة ينعكس ايجابيا على الأسرة والمجتمع

نيسان ـ نشر في 2023-10-03 الساعة 14:10

x
نيسان ـ قالت رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وزيرة التنمية الإجتماعية وفاء بني مصطفى، إن تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها ينعكس بشكل ايجابي على الاسرة والمجتمع ككل.
وأكدت بني مصطفى خلال رعايتها لحفل اطلاق مبادرة "الدينارين" التي تنظمها جمعية المرأة لدعم وتطوير المشاريع، اليوم الإثنين في عمان، ضرورة العمل على استغلال طاقات المرأة بالشكل الأمثل، مشيرة إلى أنه يجب تعزيز فرصة مشاركة المرأة اقتصاديًا بالتعاون مع الشركاء وتوفير مشاريع انتاجية لهن.
وشددت على ضرورة أن تتخذ الجمعيات نهج سياسية التمكين، داعيًة الجمعيات التي لديها افكار ابداعية لاي مشاريع انتاجية هدفها التمكين، وتتسم بالاستدامة والديمومة مراجعة الوزارة لتقديم الدعم اللازم لها.
وجددت بني مصطفى التأكيد على أن القطاع التطوعي وخصوصًا الجمعيات شريكا اساسيا، واستراتيجيا في عملية التنمية، وتلعب دورًا اساسيًا يساعد على اعداد نظام للحماية الاجتماعية يكون اكثر شمولية وكفاءة ويعمل على تجويد البرامج الحالية وتوجيهها لمواجهة الأزمات والكوارث.
كما أستعرضت بني مصطفى، الجهود التي بذلتها وزارة التنمية الاجتماعية واللجنة الوزارية لتمكين المرأة في مختلف المجالات بما يوفر بيئة آمنة لعملهن.
وأوضحت أنه وبعد اطلاق الحكومة لاستراتيجية تمكين المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي، واطلاق الدراسة المعمقة التي شملت القطاعات الواعدة التي تفتح مجالات عمل للنساء شملت عشرة قطاعات، تم تحليلها بصورة كاملة، حيث سيتم اطلاق ملف خاص لفرص المرأة الاقتصادية في كافة المحافظات، ودراسة الفرص المتاحة لهن في كل محافظة.
ونوهت بني مصطفى إلى أن اللجنة الوزارية بدعم من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، والفريق الحكومي وتحديداً الفريق الاقتصادي لتكون استراتيجية تمكين المرأة هي جزء أصيل من الخطة التنفيذية لرؤية التحديث التي استهدفت توفير مليون فرصة عمل للشباب والشابات خلال 10 سنوات قادمة، بهدف توفير فرص عمل مستدامة للشباب والشابات.
من جهتها استعرضت رئيسة جمعية المرأة لدعم وتطوير المشاريع ولاء النوباني أهداف المبادرة والتي تشمل تعزيز الانتاجية والحد من الفقر ودعم الأسر الفقيرة لتمكينها من الاعتماد على نفسها من خلال مشروع خاص، مشيرة إلى أن حماية المرأة وتمكينها من خلال مساعدتها للاعتماد على نفسها في امتلاك مشروع خاص بها يمكنها من تأمين دخل ثابت لها وتمكينها اقتصاديا، وتقديم دورات تربوية للامهات من خلال مشاريع توعوية لأمهات الاطفال من أجل تثقيفهن في المجالات المختلفة، وانشاء مشاريع التمكين الاقتصادي التي تهتم بتوفير فرص عمل لجميع النساء وتقديم العمالة النسائية والتنموية المتعددة مثل التعليم والصحة والمياه واالصحاح والغذاء والتمكين الاقتصادي والطفولة والرعاية بغض النظر عن انتماءاتهم واختالفاتهم في اللغة أو اللون أو الجنس أو قناعاتهم الفكرية، بالإضافة لدعم جميع فئات المجتمع الضعيفة والتي تحتاج للمساعدة من خلال المشاريع المختلفة التي تقدمها الجمعية دون تمييز أو تحيز.
وفي ختام الحفل كرمت أمين سر الجمعية خولة الشيخ راعية الحفل رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى بدرع الجمعية لجهودها المتميزة لتمكين المرأة ودعم العمل التطوعي والخيري.

نيسان ـ نشر في 2023-10-03 الساعة 14:10

الكلمات الأكثر بحثاً