اتصل بنا
 

واشنطن تحقق في ضلوع إيران بهجوم حماس

نيسان ـ نشر في 2023-10-08 الساعة 02:06

x
نيسان ـ أكد مسؤول أمريكي كبير، اليوم الأحد، أن واشنطن تحقق في مدى ضلوع إيران بشكل مباشر في الهجوم الذي نفذته حركة حماس ضد مواقع وأهداف إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسفرت عن مقتل وإصابة مئات الإسرائيليين، وأسر العشرات.
ووفق وكالة رويترز، قال المسؤول الأمريكي إنه "من السابق لأوانه القول إن كانت إيران ضالعة بشكل مباشر في التخطيط أو الدعم لهجوم حماس على إسرائيل"، مضيفاً أن "أمريكا ستبحث ذلك عن كثب".
وأضاف "أمريكا ليس لديها أي شيء لاتهام إيران بالضلوع في هجوم حماس على إسرائيل".
وأوضح أن واشنطن تعمل مع شركاء آخرين لضمان عدم انتشار الصراع، مضيفاً "هذا كان محل مناقشات مع اللبنانيين"، وأكد أن هناك تنسيقاً بين أمريكا وإسرائيل بشأن الاحتياجات العسكرية الإسرائيلية بعد هجوم حماس.
ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، رسالة تحذير مبطنة لإيران وحلفائها في المنطقة، بعد الهجوم الواسع الذي نفذته فصائل فلسطينية مسلحة في قطاع غزة تجاه عدد من البلدات والمدن الإسرائيلية المحاذية لغزة، وإطلاق آلاف الصواريخ تجاه إسرائيل.
وحذر الرئيس الأمريكي "أي جهة أخرى معادية لإسرائيل من السعي لاستغلال الوضع" بعد هجوم حماس، وفق ما جاء في بيان للبيت الأبيض.
وأكد بايدن أن الولايات المتحدة "مستعدة لتقديم كل المساعدة اللازمة لدعم حكومة إسرائيل وشعبها"، مضيفاً أنه "لا يوجد أي تبرير للإرهاب على الإطلاق، ولإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها".
من جانبها، حذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك من أن الشرق الأوسط يواجه خطر "تصعيد إقليمي كبير"، بعد الهجوم الذي نفذته حركة حماس ضد إسرائيل، السبت، معربة عن خشيتها من انضمام جهات "أخرى" إلى الهجوم

نيسان ـ نشر في 2023-10-08 الساعة 02:06

الكلمات الأكثر بحثاً