اتصل بنا
 

توقعات بنقل الصراع من غزة للضفة وعزل القدس عن محيطها الفلسطيني

نيسان ـ نشر في 2023-10-09 الساعة 10:34

x
نيسان ـ نقلت الصحفية الفلسطينية ليالي عيد، الأجواء التي تعيشها دولةالاحتلالالإسرائيلي وحالة التخبط الرسمي والسخط الشعبي على حكومتها نتيجة نجاح المقاومة الفلسطينية من تحقيق الاختراق الأمني الكبير خلال الأيام الثلاثة الماضية وحجم الخسائر التي لحقت بإسرائيل.
وقالت خلال مداخلتها على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، إنه حسب العديد من المحللين الإسرائيلين، يتوقع أن يتم نقل الصراع من محيطغزةإلى منطقة أخرى، وذلك لوجود عدد كبير من الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع عزة، في الوقت الذي توقع فيه عسكريون إسرائيليون أن يتم عزلمدينةالقدسعن محيطها الفلسطيني واجتياح الضفة الغربية.
وبين أن دولةالاحتلالتعيش أجواء الحرب وتستعد لها برا وبحرا وجوا، فالشوارع فارغة خاصة كلما تم الاقتراب من مستوطنات غلاف غزة، كما تم تجهيز الجبهتينالشماليةوالجنوبية بالقوات العسكرية والدبابات، وتغيير مسارات حركة القطارات وإغلاق مطار بن غوريونن، وذلك مع تواصل الاشتباكات المسلحة مع رجال المقاومة الفلسطينية التي وصفهم مسؤولون إسرائيليون بأنهم رجال شجعان ومنظمين ومدربون يعلمون ماذا يفعلون.
وأشارت إلى أن التوقعات داخل الأوساط السياسية الإسرائيلية بأن تستمر الحرب علىغزة3 أعوام، والعمل على تدميرالقطاعبالكامل.
كما أكدت أنه يتوقع وبشكل كبير الإطاحة بحكومة نتياهو بعد الإنتهاء من الحرب، خاصة مع حالة الغضب الكبيرة في تسود الشارع الإسرائيلي، مشيرة إلى أن صورة إسرائيل في الإعلام العبري وصفتها بالدولة الهزيلة والضعيفة.

نيسان ـ نشر في 2023-10-09 الساعة 10:34

الكلمات الأكثر بحثاً