اتصل بنا
 

على أونا على دوّا على تري .. شركاءنا الكرام : تنزيلات كبيرة على (أقراص) البيض

نيسان ـ نشر في 2023-10-09 الساعة 19:37

x
نيسان ـ محرر الشؤون التجارية
تورط صاحب (الدكانة) وانزلق إلى الظرف الخطأ، بعد ضغوطات كبيرة من شركائه، واختار درب الدفاع، كوسيلة امنة، وراح يؤكد انه لم يبع أحداً من سكان الحي أي قرص، وأنه أيضا لم يعد أحداً بكرتونة البيض (المحضية)، لا بل كان يصرخ ويقسم أغلظ الأيمان بأن (نفسه) لم تحدثه بأخذ (عظة) من قرص البيض، لكن أصحاب الدكاين المجاورة يعلمون جيداً بأنه أقسم سابقاً مرات عديدة على علب عصائر، ولم ييبر بيمينه، إذ نهش العصائر دون رحمة.
بالنسبة لأصحاب الدكاكين، فان القسم الأول لن يكون أغلى من الثاني، فالكذب شيمة الصغار.
تورط صاحبنا وراح يدلل على بضاعته المتكلسة، ليطرد (شبح) الفساد عن أرفف دكانته المشبوهة والممولة من (هناك). تورط وانكشف أمره، وصارت دكانته مكشوفة ولا تبيع سوى الوهم.
في الدكانة المشبوهة يجلس (التاجر) ويضع ساقاً على أخرى، وينفث شيئا من دخانه الأجنبي، بعد أن هجر (الهيشي) وسعاله، ويحدث مجالسيه عن أسعار أطباق البيض و(كراسيه) الكثيرة، وكيف أنها اقتربت من حواف الملايين.
لا تحاولوا فهم الأشياء، فقانون الجرائم الإلكترونية لا يرحم أحداً. ثم أن صاحبنا سيناضل كثيراً من اجل أن يبرهن لزبائنه (الكرام) أنه التاجر القوي الأمين .
يطرب أحد مجالسيه للفكرة (الصفراء) ثم وقبل ان يهم بالخروج من الدكانة، يتعثر بقصاصة ورقة من فئة (الدولار)؛ فيكتب عليها باللون الاحمر (للبيع).
للبيع نعم .. و على أونا على دوّا على تري
وحسب مقربين من صاحب الدكانة، المكشوف أمره، فان الغطاء الشعبي قد رفع عنه، فيما يهمس ويتساءل صاحب دكانة أخرى متى رفع الغطاء الرسمي أيضا عنه؟
والأهم من هذا كله فإن الإفلاس يؤدي إلى إعلان تخفيضات حقيقية، ليتسنى للجميع الدخول على (مزادات) البيض بعد تحريك البضاعة الكاسدة.

نيسان ـ نشر في 2023-10-09 الساعة 19:37

الكلمات الأكثر بحثاً