اتصل بنا
 

العقبة .. ضبط 117 الف لتر محروقات مهربة

نيسان ـ نشر في 2023-10-10 الساعة 09:38

x
نيسان ـ ضبطت مديرية مكافحة التهريب التابعة لدائرة الجمارك 117 الف لتر محروقات لمادتي البنزين والديزل المهرب خلال 12 شهرا، قادمة من احد المنافذ الحدودية، مخصصة للبيع في مناطق سكنية في مدينة العقبة.
وعملت فرق مديرية مكافحة التهريب ، بالتعاون مع الجهات المختصة على ضبط نحو " 17589 " لتر من مادة البنزين ، و " 40070 " لتر من مادة الديزل ، منذ مطلع العام الحالي ، إضافة إلى " 12329 " لتر بنزين ، و " 46910 " لتر ديزل خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الماضي ، وفقا لإحصائيات رسمية ، أدخلت بصورة مخالفة للتعليمات من منفذ حدودي لأحد دول الجوار.
وتعمل فرق مكافحة التهريب الجمركية على إتلاف المحروقات المهربة ، وتحرير مخالفة بحق المهربين وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات المتبعة ، إضافة إلى تتبع أماكن تخزينها وبيعها ، وإزالة المخالفات الموجودة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، سعيا لمكافحتها.
وتواجه فرق المكافحة العديد من العقبات أبرزها استخدام المهربين سيارات تحوي خزانين للوقود من بلد المنشأ ، إلى جانب استخدام مركبات بسعة تحزين كبيرة غير معدلة ، الأمر الذي يلزم إدخالها وفقا للتعليمات الناظمة لعمل الجمارك على المنافذ الحدودية.
ويتحايل المهربون بيع محتوى احد الخزانات لتجار المحروقات المهرب ، وتخزينها مؤخرا في منازل داخل الأحياء السكنية ، بعد أن أصبحت " الاحواش " هدفا لفرق مكافحة التهريب والجهات المختصة التي تداهمها من خلال تسير دوريات منتظمة.
وتسعى الجهات المختصة في المنطقة الخاصة إزالة المخالفات والتصدي لتهريب وتجارة وتخزين المحروقات المهرب ، بعد عودتها مؤخراً من احد المنافذ الحدودية ، لخطورة عواقبها البيئية ، وتهديد السلامة العامة لسكان المدينة.

نيسان ـ نشر في 2023-10-10 الساعة 09:38

الكلمات الأكثر بحثاً